بدأت الأحد فى مختلف الكنترولات أعمال المراجعة الخاصة بالطلاب المتظلمين من درجاتهم فى المواد التى امتحنوها فى الثانوية العامة وبلغ عددهم حتى الان 5780 بالنسبة للمرحلة الثانية و200 لطلاب للمرحلة الاولى.

وقال الدكتور رضا أبوسريع مساعد أول الوزير ورئيس عام الامتحانات إن المراجعات تتم من خلال اللجان الخاصة المشكلة لكل مادة من مستشار المادة وخبراء وموجهى عموم فى التعليم الثانوى .

وأضاف أن اللجنة ستقوم بمراجعة الملاحظات التى سجلها الطلاب بعد إطلاعهم على كراسات إجاباتهم لمطابقة هذه الملاحظات مع كراسة الاجابة ، حيث لا يحق للطالب إلا تصويب الاخطاء المتعلقة برصد الدرجات فى داخل الكراسة أوالجمع على الغلاف الخارجى
بالاضافة إلى تصحيح جزء من سؤال أو سؤال كامل لم يتم تصحيحه.

وأوضح أنه فى حالة وجود أحقية للطالب فى تلك الاجزاء يتم تصويبها وإبلاغ الطالب بالتعديلات الجديدة فى درجاته وكذلك إبلاغ مكتب التنسيق بالنسبة لطلاب المرحلة الثانية ، مشيرا إلى أنه فى هذه الحالة يحق للطالب استرداد قيمة الرسوم التى سددها للتظلم وهى مائة جنيه.

يذكر أن باب التظلمات تم فتحه الأحد الماضى فى مختلف كنترولات الجمهورية وسيظل مفتوحا لمدة 60 يوما منذ تاريخ اعتماد النتيجة أى حتى منتصف سبتمبر القادم.

المصدر: وكالة انباء الشرق الاوسط.