يعتمد الدكتور يسرى الجمل وزير التربية والتعليم نهاية الأسبوع الحالى نتائج اختبارات كادر المعلمين فى مرحلته الثانية والتى جرت يوم 29 مايو الماضى وبلغ عددهم 183 ألف معلم لم يتقدموا للاختبارات التى عقدت فى أغسطس الماضى وجرت على مستوى الجمهورية بحرم الجامعات فى المحافظات المختلفة.

وقال الدكتور نجيب خزام رئيس المركز القومى للامتحانات والتقويم التربوي إن الجمل سيعلن النسبة العامة للنجاح فى تلك الاختبارات وأعداد الناجحين فى كل تخصص من التخصصات التى جرت فى 3 فروع هى اللغة العربية والتخصص والتربوى.

كما سيعلن الجمل أعداد المعلمين الذين لم يوفقوا وسيكون لهم دور ثان والمواعيد الخاصة للاختبارات التى ستتم فى أغسطس القادم للشرائح التى لم تتقدم لاختبارات الكادر من قبل سواء فى أغسطس 2008 أو مايو 2009 أو المعلمين العائدين من الإعارات أو أجازات خاصة وكذلك المشرف الاجتماعى ومشرف الانشطة.

وأوضح خزام أنه يتم حاليا المراجعات النهائية لامتحانات الكادر، مشيرا إلى أن هناك عدة مراجعات تتم فى هذا الصدد ليحصل كل معلم على حقه كاملا فى التقدير، حيث تم التصحيح بالماسح الضوئى من خلال عدة مراحل بدأت بتدقيق البيانات بعد القراءة
الضوئية، ثم مرحلة التصحيح والتحليل الاحصائى لجمع البيانات ثم استخراج النتائج النهائية.

ولفت إلى أن المركز انتهى من جميع الاجراءات والترتيبات الخاصة باختبارات الكادر القادمة.

المصدر: وكالة انباء الشرق الاوسط.