ترحيب واسع بقرار وزير الداخلية تعميم خطة
تحليل دماء السائقين في جميع الأكمنة
في مفاجأة غير متوقعة أكدت التحاليل الطبية
التي أجراها فريق طبي بمديرية الشئون الصحية بمطروح،

والتي أجريت بشكل عشوائي خلال حملة مرورية علي سائقي الشاحنات وسيارات النقل الثقيل ونقل الركاب، تعاطي 100% منهم لمادة الحشيش المخدر أثناء قيادة السيارات، حيث قامت مديرية أمن مطروح من خلال اللجان المرورية من خلال عمليات المسح علي الطريق الدولي بالساحل الشمالي ومطروح داخل وخارج المدن من ضبط سائقي السيارات الذين يتعاطون المواد المخدرة.

أكدت التحاليل التي أجريت علي 12 عينة بول، أخذت من قائدي الشاحنات وأتوبيسات نقل الركاب وسيارات الأجرة أن جميعها جاءت إيجابية؛ يتعاطي أصحابها مادة الحشيش المخدر وهي نسبة غير متوقعه.


تم تحرير المحاضر أرقام 432 وحتي 443 لسنة 2009 جنح مطروح وذلك للسائقين المتعاطين، وتبين أن معظمهم من خارج مطروح من محافظات الإسكندرية والغربية والجيزة والدقهلية والشرقية وحلوان، وتم تحويلهم للنيابة للتحقيق معهم في قضايا التعاطي أثناء القيادة.

من ناحية أخري بدأت وزارة الداخلية في تعميم خطة تحليل عينات من دماء السائقين خاصة علي الطرق السريعة عبر لجنة طبية موجودة بصفة دائمة بجميع الأكمنة.. وقد لاقي قرار وزير الداخلية بتعميم هذه الخطة ترحيبًا واسعًا من جانب خبراء الطرق، خاصة بعد أن ثبت أن هذه الخطوة من شأنها التقليل من حوادث الطرق.

المصدر:
الدستور