اعتمد الدكتور يسرى الجمل وزير التربية والتعليم الخميس نتيجة دور مايو لإختبارات كادر المعلمين فى مرحلته الثانية والتى جرت يوم 29 مايو الماضى للمعلمين الذين لم يتقدموا قبل ذلك للمرحلة الثانية وقد بلغ عددهم 183 ألف معلم ، حضر منهم الاختبار 500ر179 ألف معلم ، وبلغت نسبة النجاح 4ر95%.

وقال الجمل إنه سيتم تسكين هؤلاء المعلمين الذين اجتازوا الاختبارات فى المرحلة الثانية اعتبارا من أول أغسطس القادم، وبالنسبة للمعلمين الذين لم يجتازوا الاختبارات سيدخلون امتحانات الكادر مع العائدين من الاعارات أو الاجازات المرضية أو الذين لم يسبق لهم التقدم لإختبارات الكادر من قبل وأيضا المشرف الاجتماعى ومشرف الأنشطة بعد موافقة مجلس الدولة على ضم هذين التخصصين لتخصصات المعلمين بالكادر، وستعقد الاختبارات يوم 29 أغسطس القادم.

يشار إلى أن امتحانات المرحلة الثانية من كادر المعلمين "الدور الاول" عقدت يوم 24 أغسطس الماضى واستمرت لمدة 5 أيام متتالية وبلغت نسبة النجاح فيها 9ر85% وشملت 830 ألف معلم تقدموا لهذه الاختبارات.

تعقد الاختبار فى 3 مجالات هى المجال التخصصى ، المجال التربوى، واللغة العربية، لمدة 3 ساعات، حيث خصص لكل مجال ساعة اختبار.

المصدر: وكالة أنباء الشرق الاوسط.