بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أذكر نفسى وإياكم بصيام الثلاثة البيض والمعلوم أنها سنة مؤكدة عن النبى صلى الله عليه وسلم وصيامها كصيام الدهر كله

وتوافق بداية هذه الأيام لشهر شعبان اليوم الثلاثاء,الاربعاء,الخميس الموافقة 4, 5, 6 من أغسطس

يستحب صيام ثلاثة أيام من كل شهر ، والأفضل أن تكون أيام البيض وهي الثالث عشر والرابع عشر والخامس عشر .

عن أبي هريرة رضي الله عنه قال : أوصاني خليلي بثلاث لا أدعهن حتى أموت صوم ثلاثة أيام من كل شهر وصلاة الضحى ونوم على وتر . رواه البخاري ( 1124 ) ومسلم ( 721 ) .

وعن عبد الله بن عمرو بن العاص رضي الله عنهما قال لي رسول الله صلى الله عليه وسلم : " وإن بحسبك أن تصوم كل شهر ثلاثة أيام ؛ فإن لك بكل حسنة عشر أمثالها فإن ذلك صيام الدهر كله " .
رواه البخاري ( 1874 ) ومسلم ( 1159 ) .

وورد في فضل الصيام
عن أبي هريرة رضي الله عنه، قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : "قال الله عز وجل: كل عمل ابن آدم له إلا الصيام، فإنه لي وأنا
أجزي به. والصيام جُنة فإذا كان يوم صوم أحدكم فلا يرفث ولا يصخب، فإن سابه أحد أو قاتله، فليقل: إني صائم. والذي نفس محمد بيده لخُلوف فم
الصائم أطيب عند الله من ريح المسك.

"للصائم فرحتان يفرحهما: إذا أفطر فرح بفطره، وإذا لقي ربه فرح بصومه" ((متفق عليه)) .
وهذا لفظ رواية البخاري. وفي رواية له: يترك طعامه، وشرابه، وشهوته، من أجلي، الصيام لي وأنا أجزي به، والحسنة بعشر أمثالها.

وعن سهل بن سعد رضي الله عنه عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "إن في الجنة بابًا يقال له: الريان، يدخل منه الصائمون يوم القيامة
لا يدخل منه أحد غيرهم يقال: أين الصائمون؟ فيقومون لا يدخل منه أحد غيرهم، فإذا دخلوا أغلق فلم يدخل منه أحد" ((متفق عليه))

نسأل الله أن يجعلنا من أهل سنة نبيه الكريم وأن يحيينا على الإسلام و يميتنا على الإيمان و أن يوفقنا لما يحب و يرضى ونسأله أن يُعيننا على ذكره و شكره و حسن عبادته وأن يتقبل منا و يجعلنا من المتقين ولا تنسوا الدعاء والتضرع لله من اجل نصرة المسلمين في كل مكان والنهضة والوحدة لهذه الأمة ولاتنسوني من صالح دعائكم وجزاكم الله خيرا، و صلى الله على نبينا محمد و على آله و صحبه أجمعين (ص)