أحال المستشار عدلي حسين محافظ القليوبية المقاول المسئول عن تنفيذ شبكة مياه الشرب بقرية البرادعة وكافة المتسببين في تلوث المياه بالقرية إلى النيابة العامة.

وكان المحافظ تلقى السبت شكاوى من بعض المواطنين في القرية حددوا فيها اسم المقاول المسئول عن ضخ مياه الصرف الصحي من أحد المصارف المجاورة للقرية في المواسير خلال فترة التشغيل التجريبي للشبكة وهو ما تسبب في تلوث المياه وإصابة المواطنين بالتيفود.

وصرح المحافظ بأن شركة المقاولون العرب بدأت الجمعة في عملية إصلاح الشبكة بالكامل تنفيذا لتوجيهات الرئيس حسني مبارك في هذا الشأن، مشيرا إلى أن العمل يجري على قدم وساق حتى يتم الانتهاء من إصلاح الشبكة بالكامل وأنه تلقى وعدا من رئيس الشركة بسرعة الانتهاء من إصلاح الشبكة.

وقال إن الوضع الصحي في القرية بدأ في الاستقرار ومن المتوقع انحسار المرض خلال الأيام القادمة، وأنه تم مد العمل حتى غد لأعمال القافلة الطبية التي أرسلتها وزارة الصحة وقامت بتوقيع الكشف مجانا على 4 آلاف مواطن من أهالي القرية، مضيفا أنه سيتم تشكيل لجنة لتقدير التعويضات المقرر صرفها للمصابين.

وأوضح المحافظ أن التقارير كشفت أن مياه الشرب المنتجة من المحطة الرئيسية بالقناطر وخزان المياه الذى يغزي القرية سليمة وأن بداية التلوث للمياه حدثت من الشبكات وخلال فترة التشغيل التجريبى للشبكة بالقرية فقط.

المصدر: وكالة انباء الشرق الاوسط