قرر اللواء نبيل العزبى محافظ أسيوط -فى اجتماع المجلس التنفيذى للمحافظة الاثنين برئاسته - إزالة الطلمبات الحبشية من المحافظة نهائيا.

وقال المحافظ إن قرار إزالة الطلمبات الحبشية جاء لما لها من أضرار على الصحة العامة نظرا لعدم معالجة مياه الشرب بها كما أنها تسحب المياه من أعماق قريبة وهو ما يرفع احتمالية اختلاطها بمياه الصرف الصحى .. مؤكدا على ضرورة أخذ عينات وتحليلها من مياه الشرب مرتين شهريا على الأقل .

وطالب المحافظ الجهات المعنية بإصدار التراخيص بمراعاة اشتراطات السلامة والأمان قبل إصدار التراخيص وذلك بالتنسيق مع إدارات الحماية المدنية لمكافحة الحرائق والتى تزداد في فصل الصيف .

من جانبه، أكد د. أحمد عبد المنعم وكيل وزارة الصحة بأسيوط على تكثيف المرور والتفتيش على جميع الأغذية والمطاعم بدائرة المحافظة ومواجهة الباعة الجائلين خاصة مع قرب قدوم شهر رمضان المعظم .

وقال د. محمد مرزوق مدير الطب البيطرى بالمحافظة إن المديرية نشرت عددا من الأطباء البيطريين على حدود المحافظة الشمالية والجنوبية لمنع دخول الكتاكيت غير المحصنة إليها مع تسيير حملات بالتنسيق مع مباحث التموين لمنع تداول الدواجن الحية فى الأسواق أو تربيتها منزليا .

المصدر: وكالة أنباء الشرق الأوسط.