أصدر الرئيس حسني مبارك توجيهاته للحكومة بتوفير العلاج والدواء لغير القادرين بالمجان ومد مظلة التأمين الصحي لجميع المواطنين.. جاء ذلك خلال زيارته لمحافظة دمياط أمس التي افتتح خلالها 16 محطة لمياه الشرب والصرف الصحي ومشروعات جديدة للإسكان والطرق بمحافظتي كفر الشيخ والدقهلية عبر الفيديو كونفرانس.

ووجه الرئيس حسني مبارك إلي ضرورة عدم التعدي علي أراضي أملاك الدولة واستثمارها في مشروعات زراعية وصناعية وسياحية توفر فرص العمل للشباب وتدفع الاقتصاد القومي للأمام.
وعقد الرئيس حسني مبارك مؤتمرا بدمياط مع القيادات الحزبية أكد خلاله أن الأولوية القصوي لقضية فلسطين. وأن مصلحتنا القومية هي التي تحدد مسار علاقتنا بإسرائيل ولا تستطيع هي ولا غيرها أن يفرض رأيه علينا.
وقال الرئيس مبارك إن مصر ترفض دائما أن تضع مستقبلها في أيد أجنبية لهذا رفضنا عروضا من القوي الكبري بإقامة قواعد عسكرية علي أراضينا.
أكد د. حاتم الجبلي وزير الصحة أن الوزارة تبحث إجراءات جديدة لمنع التسيب في قرارات العلاج علي نفقة الدولة بحيث تصدر القرارات عن المحافظات وليتم توفير الميزانيات بشكل غير مركزي.
وقال المهندس أحمد المغربي وزير الإسكان والمرافق إن مصر حققت مركزا عالميا متقدما في توصيل مياه الشرب النقية لمختلف المحافظات حيث تنتج 27.4 مليون متر مكعب من المياه يوميا من 2668 محطة.

المصدر_جريده الجمهوريه