فضل في طريقه لإحراز الهدف الأول للإسماعيلي
ابتعد الإسماعيلي خطوة أخرى عن المنافسة على لقب الدوري الممتاز بعد تعادله مع مضيفه طلائع الجيش بهدفين لمثلهما يوم الجمعة في إطار المرحلة الـ20 للمسابقة على ملعب جهاز الرياضة العسكري بالقاهرة.

واستغل الزمالك تعثر الإسماعيلي وصعد ليشاركه في المركز الثاني بعد أن حقق فوزا صعبا على مضيفه الأوليمبي بهدف نظيف في مباراة أخرى بالمرحلة نفسها على ملعب الإسكندرية.

تقدم طلائع الجيش عن طريق حسن موسى في الدقيقة 50 بعد أن استغل خطأ ساذجا من شريف عبد الفضيل مدافع "الدراويش" وحارس مرمى الفريق محمد صبحي ، وتعادل هداف الإسماعيلي محمد فضل لفريقه في الدقيقة 65 من تمريرة متقنة من قائد الفريق محمد سليمان "حمص" انقض عليها فضل وسط عامر صبري وأحمد أبو مصطى مدافعي الجيش وأودعها المرمى لحظة خروج وائل خليفة لملاقاته.

وانبرى جمعة مشهور بنجاح لركلة جزاء احتسبت للجيش في الدقيقة 70 ليتقدم فريقه مرة أخرى قبل أن يقتنص البديل أحمد سمير لاعب المنتخب الأوليمبي التعادل في الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع بعد أن قابل كرة عرضية من حسني عبد ربه من الجهة اليمنى بيسراه داخل الشباك دون رقابة.

وارتفع رصيد الإسماعيلي إلى 42 نقطة في المركز الثاني الذي يشاركه فيه الزمالك بالرصيد نفسه لكن الفريق الأصفر يتفوق بفارق الأهداف ، ويملك الأهلي فرصة توسيع الفارق إلى 12 نقطة بينه وبين الإسماعيلي والزمالك في حالة فوزه على حرس الحدود في وقت لاحق من يوم الجمعة.

ونجح الفريق الأبيض في العودة من الإسكندرية بفوز ثمين بفضل ركلة جزاء انبرى لها نجمه عمرو زكي بنجاح في الدقيقة 95.

وأثارت ركلة الجزاء التي احتسبها الحكم شريف رشوان لمصلحة الزمالك جدلا كبيرا في الملعب وكاد مسئولو الأوليمبي أن يعلنوا انسحاب الفريق من المباراة احتجاجا.

واحتسبت الركلة لمصلحة زكي نفسه بعد لعبة مشتركة مع مدافع الأوليمبي أحمد جمعة في الدقيقة 88.

بيد أن الإعادة التليفزيونية أظهرت عدم صحة القرار إذ أن زكي كان يعوق مدافع الأوليمبي وسقط دون أي تدخل غير شرعي من الأخير.

لم يقدم الفريقان أداء مقنعا في الشوط الأول ساعد في ذلك الحالة المزرية لملعب الإسكندرية.



لاعبو الأوليمبي يعترضون على ركلة الجزاء

وكانت أولى الفرص الخطيرة من نصيب زكي في الدقيقة 28 عندما انقض على كرة عرضية برأسه وأودعها خارج المرمى بعد مضايقة من الغاني سيزار إكو حارس الأوليمبي.

وتبعه طارق السيد في الدقيقة 30 بتسديدة أخرى من داخل المنطقة بيمناه حولها إكو ببراعة إلى ركنية.

وأرسل أحمد غانم كرة عرضية من ركلة ركنية في الدقيقة 37 هيأها عمرو الصفتي برأسه إلى القائد حازم إمام الذي حولها بركلة خلفية خارج المرمى بقليل.

بدأ الأوليمبي الشوط الثاني بشكل أفضل وكاد علاء عبد الغني أن يتسبب في هدف بمرماه في الدقيقة 50 بعد أن حول كرة عرضية من الغاني ويزدم أبي مهاجم الفريق السكندري بقوة باتجاه عبد الواحد السيد لكنها تحولت إلى ركلة ركنية.

وشهدت الدقيقة 69 هدفا لصالح الزمالك ألغاه رشوان استجابة لإشارة من مساعده للتسلل على زكي وهو ما أثار اعتراضات بالغة من لاعبي الفريق الأبيض ومحمود سعد المدرب العام.

وبدأت اللعبة بكرة عرضية من الجهة اليمنى حاول أسامة حسن أن يودعها المرمى من مدى قريب وسط مشاركة من الحارس إكو ووصلت الكرة إلى زكي داخل منطقة الست ياردات ليودعها المرمى وسط محاولات فاشلة من مصطفى فؤاد قائد الأوليمبي ، المتواجد وحيدا على خط المرمى ، من أجل إخراجها.

وبحسب قانون التسلل يجب على المهاجم ألا يكون متسللا أن يسبقه لاعبين على الأقل من الفريق المنافس إلى خط المرمى.

وبعد أن نجح الزمالك في إحراز هدفه الأول عن طريق زكي ، أشهر الحكم البطاقة الحمراء في وجه ياسر الكناني لاعب الأوليمبي بعد حصوله على البطاقة الصفراء الثانية.

وفي مباريات أخرى بالمرحلة ذاتها ، حقق بترول أسيوط فوزا مفاجئا على مضيفه غزل المحلة بهدفين من توقيع سامي أبو زيد في الدقيقة 69 وأحمد زهران في الدقيقة 79 من ركلة جزاء.

واقتنص إنبي فوزا صعبا من مضيفه المقاولون العرب بهدف من دون مقابل للموزمبيقي مانو في الدقيقة 95 من ركلة جزاء.

وتعادل المصري مع ضيفه أسمنت السويس بدون أهداف.