أصدر محافظ الإسكندرية اللواء عادل لبيب قرارا بعدم وضع أي إعلانات أو لافتات على أعمدة الكهرباء أو الإشارات المرورية، مؤكدا أن هذه الإعلانات تخالف القانون وخطة التنظيم والسلامة العامة بالمدينة.

ومن ناحية أخرى ، طالب لبيب مديرية الزراعة بالمحافظة بزيادة المعدات الخاصة برش المبيدات للقضاء على الذباب والناموس في جميع أحياء المدينة، وذلك ضمن استعدادات المحافظة لاختيار الإسكندرية عاصمة للسياحة العربية 2010.

كما طالب رؤساء الأحياء بمباشرة مسئولياتهم على أعمال النظافة وتحصيل المخالفات على أن يقوم جهاز الرصد البيئي بالمتابعة والإشراف عليها وإبلاغ الأحياء بها ، مشيرا إلى أنه سيتم زيادة عمال النظافة بنحو ألف عامل جديد لدعم تلك الخدمة.

وعلى صعيد آخر ، تقوم حاليا هيئة الأبنية التعليمية بالأسكندرية ببناء خمس مدارس جديدة بإدارات شرق ووسط وغرب التعليمية.

ومن جانبه صرح محافظ الأسكندرية بأنه تقرر بدء الدراسة بتلك المدارس الجديدة اعتبارا من العام الدراسى القادم (2009/2010) في المراحل الإبتدائية والإعدادية والثانوية، وذلك في إطار تطبيق برنامج جودة التعليم الشامل، الذي تنتهجه وزارة التربية والتعليم حاليا وتطبق مراحلها الأولي بمدينة الإسكندرية.

وقال المحافظ : :إنه سيتم تزويد المدارس الجديدة بالمرافق والملاعب الرياضية والأنشطة الثقافية والفنية الحديثة والتي تواكب النظم المتبعة عالميا في تصميم المدارس".

المصدر: وكالة انباء الشرق الاوسط.