للآسف كشفت استطلاعات بأنّ العديد منّا غير مرتاحون من شكل أسناننا ولكن العديد منّا أيضا لا يتحمّلون الذهاب لطبيب الأسنان للحصول على استشارة.

هذا وبالنسبة للعديد من الناس، فأن تحسين الابتسامة يمكن أن يحسّن من الحياة ككل. الآن يمكنك أن تزيدي من جمال ابتسامتك عن طريق الانتباه لأسنانك. الابتسامة الرائعة والنفس المنعش، يعطي انطباعا أوليا جيدا عنك. فحالة أسنانك ستقول الكثير عنك للناس فورا.

عندما شراء منتجات العناية بالأسنان، ابحثي دائما عن تلك التي تحمل موافقة وزارة الصحة في بلدك. أي ختم غير ذلك يعني بأنك قد تخاطرين بمالك، ووقتك وقد تلحقين الأذى بأسنانك أيضا، مما يؤدي لاحقا إلى رحلة مكلفة إلى طبيب أسنانك.

العناية بنظافة الفم والأسنان من الأمور الحاسمة في الحصول على ابتسامة رائعة دون الحاجة للشعور بالقلق من حالة أسنانك.

• دائما اشتري معجون أسنان يحتوي على الفلوريد لتقليل تشكل الفجوات والتسوس. اقرئي ملصق المعلومات بعناية. استعملي غسول الفمّ أيضا لتخفيض رائحة الفمّ الكريهة، ولتزيدي من ثقتك بنّفسك عندما تتحدثين مع الآخرين.
• لا تنسي تقييم أسنانك وزيارة طبيب الأسنان على الأقل مرتان كلّ سنة للحفاظ على الابتسامة لأطول فترة ممكنة.
• نظفي لسانك دائما بعد الانتهاء من تنظيف أسنانك.
• لا تنسي أن تقومي باستبدال فرشاة أسنانك كل 3 أشهر.
• احملي فرشاة الأسنان بحزم، لكن لا تضغطي كثير على أسنانك. يجب أن تنظّف السطوح الخارجية كليّا، مع إمالة شعر الفرشاة الخشن نحو خطّ اللثة.

وأخيرا دقيقتان في اليوم في الصباح والمساء أو بعد تناول الطعام بقليل، لذا ابدئي بالعناية بأسنانك مباشرة، وسوف تعتني أسنانك بك لبقية حياتك.