أرسل الحزب الوطنى عدداً من الرسائل الإلكترونية
للشباب عن طريق موقع وزارة الاتصالات، يدعوهم
فيها للمشاركة فى لقاء جمال مبارك، الأمين العام
المساعد للحزب الوطنى، مع شباب الباحثين وأعضاء
هيئات تدريس الجامعات، والذى سيشمل حواراً مفتوحاً
يوم الأربعاء المقبل بمقر الحزب الوطنى بالقاهرة .

الرسائل أوضحت إمكانية استقبال جميع الأسئلة الموجهة لجمال مبارك من خلال موقعين على الـ«يوتيوب»، حتى الساعة الثانية عشرة من مساء بعد غد الثلاثاء، على أن يتلق راسلوها الإجابة أثناء اللقاء.

وقالت الرسائل - الموجودة على موقعى http://www.facebook.com/pages/Sharek/١١٣٠٤٥٥٢٢٠٤٣ و«http://www.sharek.eg» – «نحن ننتظر تعليقاتكم ومناقشاتكم وحواركم وأسئلتكم على هذين الرابطين فى نفس توقيت انعقاد اللقاء، والحوار حول كثير من القضايا والموضوعات، ومنها تطوير التعليم والعلاقات الدولية لمصر والإصلاح السياسى فى مصر وغيرها من القضايا»، مؤكدة أن اللقاء سيتم بثه مباشرة على موقع «شارك» التابع للحزب.

فى المقابل اعتبرت دراسة حديثة بجامعة القاهرة لجوء الحزب الوطنى إلى «الإنترنت» ومواقع التواصل الاجتماعى، «انتهاجاً لأساليب الرئيس الأمريكى باراك أوباما».

وأكدت الدراسة – التى أعدها الدكتور شريف درويش اللبان، الأستاذ بكلية الإعلام جامعة القاهرة - أن شباب الحزب الوطنى استغلوا الـ«فيس بوك» لإنشاء مجموعات مثل «محبى ومؤيدى وعشاق جمال مبارك»، والتى شارك فيها ٣٠٠٠ عضو، اعتبروا ترشيحه «مطلباً لكل شاب يحلم بالتطـور، وأنه خير من يمثلهم»، واصفين إياه بـ«صوت الشباب».



المصرى اليوم