ألقت الأجهزة الأمنية المختصة القبض علي 7 من كوادر وقيادات جماعة الإخوان المسلمين بمحافظة الإسكندرية، لمحاولتهم إحياء دور ونشاط الجماعة والترويج لأفكارها .

وكانت قد وردت معلومات للأجهزة الأمنية عن قيام المتهمين بمحاولة الترويج لأفكار الجماعة التي تهدف لتعطيل أحكام الدستور وتكدير الأمن العام وحيازتهم لمطبوعات ومنشورات تتضمن أفكارا من شأنها تعريض الأمن والسلم الاجتماعي للخطر.

وذكر محامي الجماعة بالإسكندرية خلف بيومي للجزيرة أن المعتقلين اقتيدوا إلى جهة مجهولة ولم يتم عرضهم على النيابة لمعرفة طبيعة التهم الموجهة إليهم بعد أن ألقى القبض عليهم في منازلهم ليلا بعد تفتيشها، مشيرا إلى أن من الموقوفين القيادي توكل مسعود وهو أحد قادة الجماعة ومرشحها السابق فى انتخابات مجلس الشعب.

وأضاف بيومي أن قائمة الموقوفين ضمت ناصر كامل وأحمد عبد العاطي ومحمد أحمد وممدوح حسين عبد العال ومحمد أمين وعبد الغفار أحمد عبد الغفار، مشيرا إلى أن القائمة ضمت أسماء آخرين داهمت الشرطة منازلهم ولم تجدهم فيها.

وقررت النيابة العامة بإشراف المستشار ياسر رفاعي المحامي العام الأول لنيابات استئناف الإسكندرية التحفظ علي المضبوطات وباشرت التحقيق .

المصدر: وكالة أنباء الشرق الأوسط، الجزيرة