- قرر وزير الطيران المدني الفريق أحمد شفيق تخفيض الرسوم التي قررتها شركة ميناء القاهرة الجوي مقابل دخول المستقبلين والمودعين صالات الجمهور بمبنى الركاب رقم 3 بالمطار من عشرة جنيهات للفرد إلى خمسة جنيهات فقط.

وصرح الطيار حسن راشد رئيس شركة الميناء بأن القرار يتضمن أيضا الإستفادة من قيمة رسوم الدخول بخفضها في حالة شراء المودع أو المستقبل أيه مشروبات أو أطعمة من الكافتريات الموجودة داخل هذه الصالات للتخفيف عليهم.

وأضاف راشد أن الهدف من هذه الرسوم ليس العمل على زيادة إيرادات المطار ولكن للتقليل من الأعداد الكبيرة التي تزدحم بها صالات المستقبليين والمودعيين.

وأشار راشد إلى أنه على الرغم من مرض إنفلونزا الخنازير، فقد شهدت رحلات العمرة إلى الأراضي المقدسة ارتفاعا في أعدادها مع قرب حلول شهر رمضان الذي سيشهد المزيد من تكثيف الرحالات، واستعدت لها شركة ميناء القاهرة الجوي بنقل كل رحلات العمرة إلى مبنى الركاب رقم 1 للاستفادة من كافة إمكانات المبنى لمعتمري بيت الله الحرام.

ونوه إلى أنه تقرر نقل شركات الطيران العاملة بمبنى الركاب رقم 2 إلى مبنى الركاب رقم 1 بالتدريج حيث سيتم إغلاق المبنى 2 تماما نهاية العام الحالي لبدء تنفيذ خطة بتكلفة 400 مليون دولار يقوم البنك الدولي بتمويل 280 مليونا جنيها لتطوير المبني.

وأوضح أن مبنى الركاب رقم 1 يشهد الأن بعض أعمال الإصلاحات لسيور الحقائب وأجهزة الحجز ومناطق الخدمة المميزة ومكاتب شركات الطيران ، حتى تعمل بكل كفاءتها مع نقل كل ركاب مبنى رقم 2 إليه.

المصدر: وكالة انباء الشرق الاوسط