قررت نيابة أمن الدولة العليا الاحد تجديد حبس الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح أمين عام إتحاد الأطباء العرب وعضو مكتب إرشاد جماعة الاخوان المسلمين ، و6 آخرين من قيادات الجماعة في القضية ، لمدة 15 يوما جديدة على ذمة التحقيقات في قضية الاتصال بالعالم الخارجي وإحياء التنظيم الدولي للجماعة.

وسبق لأجهزة الأمن أن ألقت القبض على هؤلاء المتهمين ضمن 27 متهما ينتمون لتنظيم الجماعة حيث نسبت إليهم نيابة أمن الدولة العليا تهمة تلقي أموال من الخارج لتمويل أنشطة الجماعة تحت ستار إقامة مشروعات استثمارية أجنبية بالبلاد.

وأوضحت التحقيقات أن المتهمين أدخلوا هذه الأموال بغطاء إنشاء شركات استثمار دون الإفصاح عن حقيقة تلك الأموال التي تخطت جملتها حتى الآن 20 مليونا من مختلف العملات مصري ويورو ودولار ، إلى جانب قيام عناصر التنظيم بالخارج بتحويل أموال إلى حسابات بعض عناصر التنظيم بالبنوك المختلفة.

ويواجه المتهمون من أعضاء الجماعة عددا من الاتهامات من بينها غسيل الأموال المتحصل عليها من تمويل الإرهاب والانضمام لجماعة محظورة غير مشروعة الغرض منها منع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها وتعطيل أحكام الدستور والقانون وكان الإرهاب من وسائل تحقيق أهدافها وكذلك حيازة مطبوعات وأوراق تنظيمية تروج لفكر الجماعة.

المصدر: وكالة انباء الشرق الاوسط