طالب الدكتور صفوت الشريف رئيس مجلس الشوري
ولجنة الثقافة والسياحة والإعلام بالمجلس بمناقشة ما
أثاره عرض فيلم "أحبك يا رجل" من إساءة بالغة
لشخص الرئيس الراحل محمد أنور السادات
وسرعة إعداد تقرير عن الموضوع
كان الفيلم الأمريكي والذي.... تضمن مشاهد مسيئة للرئيس الراحل قد أثار استياء نواب مجلسي الشعب والشوري تقدم عدد كبير منهم بطلبات مناقشة واقتراحات برغبة وأسئلة إلي الوزراء والمختصين واقتراح قانون لمعاقبة كل من يسيء لرموز مصر والتشكيك في وطنيتهم خاصة بعد أن زادت هذه الممارسات هناك في الفترة الأخيرة.

ومن جانبه طالب معوض خطاب عضو الشوري الحكومة باتخاذ الإجراءات القانونية لوقف عرض الفيلم الأمريكي ومساءلة المسئول عن الرقابة الذي أجاز عرض الفيلم.

وأكد نائب الشوري ناجي الشهابي رئيس حزب الجيل الديمقراطي رفض جميع الأحزاب والنواب الإساءة إلي أي رمز من رموز مصر وطالب برد قوي عليها.

وكان تقدم نائب الشعب علي سيف بسؤال لوزيري الإعلام والثقافة وهيئة الرقابة علي المصنفات الفنية حول السماح بعرض الفيلم الذي يسيء لأحد الزعماء الوطنيين وفق أكثر من ثلاثة أسابيع في دور العرض بالقاهرة.
فيلم I love you man يهين الرئيس السادات

شاهد الفيديو
فيلم امريكى يهين السادات
ومن جهته قال نائب الشعب محمد مصيلحي إنه سيتقدم بمشروع قانون لإضافة مادة جديدة في قانون العقوبات لمعاقبة كل من يسيء لرموز مصر ويشكك في وطنيتهم باستخدام المادة 219 من قانون العقوبات التي تنص علي أنه إذا وقعت جريمة من الجرائم التي تسري عليها أحكام القانون المصري ولم يكن لمرتكبها محل إقامة في مصر ولم يضبط فيها ترفع عليه دعوي أمام محكمة الجنايات بالقاهرة وفي الجنح أمام عابدين الجزئية رفع قضايا ضد منتجي الفيلم الأمريكي وبحفظ حقوق أسرة الرئيس السادات ورد اعتبارهم لما وقع عليهم من ضرر نفسي ومعنوي مؤكداً أن الفيلم أساء إلي مصر قبل أن يسيء إلي السادات.

يذكر ان "مصراوي" كان قد انفرد بنشر تفاصيل الخبر عن الفيلم الامريكي "أحبك يا رجل" الذي شبه الرئيس السادات بـ "الكلب"، وهو ما أثار الرأي العام المصري وتقدمت اسرة السادات بمذكرة احتجاج للسفيرة الأمريكية في القاهرة وبلاغ للنائب العام.


المصدر: صحيفة "الجمهورية"