قال مصطفى فهمي سكرتير عام الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكاف) إنه حدث سوء فهم لمسألة إسناد تنظيم مباراة مصر والسويد الودية في مستهل احتفالات الكاف بمرور 50 عاما على تأسيسه إلى النادي الأهلي.

وأضاف في مؤتمر صحفي يوم الاثنين لشرح ترتيبات الاحتفال أن ما طلبه الكاف من الأهلي هو مساعدة الاتحاد المصري على تنظيم المباراة لاسيما في جانب دخول وخروج الجماهير من ستاد القاهرة "لكن الكاف تراجع بعد غضب الاتحاد المصري من هذا القرار".

بينما قال سمير زاهر رئيس اتحاد الكرة إن الكاف أخطأ عندما خاطب النادي الأهلي مباشرة دون سلك القنوات الشرعية.

وكان الكاف قد أفصح في وقت سابق عن إسناد تنظيم مباراة مصر والسويد إلى الأهلي وهو ما أثار غضب مسئولي اتحاد الكرة.

ومن جهة أخرى ، برر فهمي اختيار السويد للمشاركة في الاحتفالية وليس أي منتخب أفريقي آخر بأنه نوع من التدعيم للكرة الأفريقية ويأتي في إطار التعاون بين الكاف والاتحاد الأوروبي (اليوفا).

وسيتم تقديم 2000 تذكرة مجانية للجماهير التي ستتبرع بالدم قبل دخول ستاد القاهرة ، وسيوزع الاتحاد الأفريقي 1000 قميص تحمل شعار الكاف.

وتأسس الكاف عام 1957 عن طريق مصر والسودان وإثيوبيا وجنوب أفريقيا.

وتستضيف السودان المرحلة الثانية من الاحتفالات ، بينما تنتظر إثيوبيا المرحلة الثالثة التي ستضم مباراة السوبر الأفريقي بين الأهلي والنجم الساحلي التونسي.

ويسبق لقاء مصر والسويد الودي مباراة المنتخب الأوليمبي مع كوت ديفوار في إطار التصفيات الأفريقية المؤهلة لدورة الألعاب الأوليمبية المقررة في بكين عاصمة الصين عام 2008.