اقتحمت مجموعة يهودية متطرفة
باحات المسجد الاقصي من جهة
باب المغاربة وسط حماية مكثفة
من قبل اجهزة الأمن الإسرائيلية

وقال شهود فى محيط المسجد الاقصى أن مجموعة يهودية مكونة من 20 الى 30 شخصا يجوبون باحات المسجد الأقصى وسط حالة من الاحتقان الشديد من العاملين بالمسجد.

كان انهيار أرضي قد وقع الاثنين في الشارع الرئيس بحي وادي حلوة ببلدة سلوان بالقدس الواقعة جنوب المسجد الأقصى بسبب الحفريات الإسرائيلية المتواصلة أسفل المنطقة.

وقال جواد صيام عضو لجنة أهالي حي وادي حلوة في تصريح صحفي "إن الحفرة التي تسبب بها الانهيار كانت بطول أربعة أمتار وبعرض مترين ونصف المتر وتقع في منتصف الشارع الذي يربط الحي بالبلدة ما يشير إلى أنها نتيجة حتمية لحفريات الاحتلال المتواصلة تحت المسجد الأقصى .. مشيرا في الوقت ذاته إلى وقوع انهيار آخر قبل أسابيع في المنطقة.

وأوضح صيام أن أهالي الحي فوجئوا بالشرطة وعمال البلدية يعملون في الحي حيث قاموا بترميم الحفرة وإخفائها خوفkا من اكتشافها من قبل الأهالي.

وأبدى أهالي الحي خشيتهم من هذه الانهيارات لافتين النظر إلى أنها باتت تتكرر باستمرار في المنطقة الأمر الذي يهدد الشارع بالكامل بالانهيار .. وقالوا أن "هناك الكثير من الانهيارات والحفر التي يتم إخفاؤها ولا نعلم بها ولا يؤشر عليها سوى أعمال التصليح التي تقوم بها طواقم بلدية القدس الاحتلالية".

تحليق طائرات اسرائيلية فوق قطاع غزة
وفى قطاع غزة شهدت أجواء مدينة غزة ومناطق متفرقة من قطاع غزة مساء الاثنين وصباح الثلاثاء تحليقا من جانب طائرات مقاتلة ومروحيات أباتشى اسرائيلية .. وأوضح شهود عيان أن طائرات إسرائيلية من نوع أباتشي حلقت بشكل مكثف ومنخفض فوق الأجواء الشرقية لمدينة غزة وتحديدا فوق شرق حى الشجاعية.

وأضاف الشهود أن هذا التحليق ترافق مع قصف مدفعي وحشودات عسكرية إسرائيلية على طول السياج الحدودي الفاصل بين قطاع غزة واسرائيل وهو ما أثار حالة من الخوف والهلع في صفوف المواطنين خاصة الاطفال والنساء خشية من أن يكون ذلك مقدمة لعدوان إسرائيلي جديد ضدهم.

على سياق آخر قالت وزارة شئون الأسرى والمحررين بالحكومة الفلسطينية المقالة فى غزة إن الاحتلال الإسرائيلي سيفرج اليوم عن الأسير محمد عبد الرحيم سعيد منصور (50 عاما) من قرية بلعه قضاء طولكرم شمال الضفة الغربية المحتلة بعد أن أمضى 25 عاما في السجون .

وأوضحت الوزارة في بيان صحفى أن الأسير منصور كان قد اعتقل في عام 1981 وأمضى عامين ونصف في سجون الاحتلال قبل أن يطلق سراحه عام 1983 ليعاد اعتقاله في 27 يناير 1985.

وأشارت الى أنه تم الحكم على منصور بالسجن لمدة 25 عاما أمضاها بالكامل في سجون الاحتلال ونوهت بأته انتمى إلى حركة حماس داخل السجن بعد أن أمضى عدة سنوات عضوا في حركة فتح التي اعتقل كناشط فيها.

وحصل الأسير على درجة البكالوريوس وهو داخل السجن كما حاز درجة الماجستير في العلوم السياسية من الجامعة العبرية وله عدة مؤلفات مهمة.





ايجى نيوز