قرر حسن شحاته المدير الفني للمنتخب
المصري لكرة القدم توقيع غرامة مالية
على محمد زيدان مهاجم الفراعنة
والمحترف في صفوف بوروسيادورتموند
الألماني بسبب تغيبه عن معسكر
الفريق وذلك قبلمواجهة المنتخب الغيني
وديا في إطار الاستعدادات لمباراة رواندا
في الجولة الرابعة من التصفيات الافريقية
المؤهلة إلى كأس العالم بجنوب إفريقيا 2010.

واستقر شحاته على فرض الغرامة المالية على زيدان لعدم قيامه بالرد على الاتصالات التليفونية المكثفة التي أجراها أفراد الجهاز الفني معه طوال الفترة الماضية للاطمئنان عليه و التعرف على الموعد المحدد لوصوله للقاهرة تمهيدا للانتظام في معسكر الفريق .

وقرر المدير الفني للمنتخب المصري توقيع تلك الغرامة على اللاعب حتى لا يتكرر هذا السيناريو من قبل أي لاعب مصري محترف بالخارج يتم استدعاؤه للانضمام إلى صفوف الفراعنة و مع ذلك لا يستجيب لاتصالات الجهاز الفني للفراعنة.

وأوضح شحاتة - فى تصريحات تلفزيونية إدلي بها عقب لقاء غينيا - مساء الأربعاء أن زيدان لم يرد على المحادثات الهاتفية لكل أفراد الجهاز الفني لمنتخب مصر ، واستدرك قائلا: زيدان لم يتهرب من المنتخب فقط بل تهرب من أداء الواجب الوطني المفروض علي كل لاعب.

وأشار أن الأتحاد المصري يفكر في أرسال شكوي ضد النادي الألماني للتعمد في تأخر اللاعب

فى الوقت نفسه اعتبر شحاتة أن مباراة غينيا الودية كانت مفيدة للفراعنة، موضحا ان فريقه استفاد من التجربة وسيتعلم من أخطائه.

وقال شحاتة أن المنتخب المصري دخل اللقاء وسط غيابات كثيره لإصابة عدد كبير من لاعبيين المميزين أمثال عماد متعب و محمد بركات و عمرو زكي وميدو.

وكان منتخب الفراعنة قد تعادل المنتخب المصري مع نظيرة الغيني بثلاث أهداف لكل فريق في المباراة الودية التي جمعت الفريقين واحرز اهداف مصر حسنى عبد ربه هدفين واحمد عيد عبد الملك ، بينما احرز اهداف غينيا سليمان يولا هدفين وكابا دياوارا.

يذكر أن المنتخب المصري سيلاقي المنتخب الرواندي في الخامس من سبتمبر/ايلول القادم في إطار التصفيات النهائية للمنتخب الوطني بتصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا.


المصدر : اخبار مصر