أنهى مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد أمس أعمال تسجيل رغبات تحويلات «تقليل اغتراب» طلاب الثانوية العامة الذين تم ترشيحهم لكليات بعيدا عن مناطقهم الجغرافية من خلال مكتب التنسيق فى المرحلتين الأولى والثانية، على أن تعلن النتيجة بعد غد الخميس.

وبلغ إجمالى عدد طلاب الثانوية العامة الذين سجلوا رغبات التحويل على موقع تنسيق القبول بالجامعات المصرية على بوابة خدمات الحكومة الإلكترونية حتى الساعة العاشرة من صباح أمس الاثنين ٥١ ألفاً و١٧١ طالباً وطالبة من بينهم ٢٠ ألفاً و٩١٦ من طلاب المرحلة الأولى و٣٠ ألفاً و٢٥٥ من طلاب المرحلة الثانية.

كما بلغ إجمالى المعاملات الخاصة بالتحويلات على الموقع ٧٢ ألفاً و٥٠٢ معاملة من بينها ٢٩ ألفاً و٧٨٣ معاملة لطلاب المرحلة الأولى، و٤٢ ألفاً و٧١٩ معاملة لطلاب المرحلة الثانية ما بين إبداء رغبات وتعديل فى رغبات قد قام بها الطلاب فى السابق.

وفى سياق متصل استقبلت معامل التنسيق الإلكترونى أمس الطلاب الحاصلين على الشهادات المعادلة العربية والأجنبية من دول قطر والسودان والكويت وعمان، وتستقبل اليوم وغدا الطلاب الحاصلين على شهاداتهم من الإمارات والبحرين والأردن وليبيا واليمن، وبعد غد الخميس طلاب الشهادة السعودية بنين، ويختتم المكتب التسجيل يوم الجمعة المقبل باستقبال الطلاب الحاصلين على الشهادة السعودية بنات.

وبلغ إجمالى عدد الحاصلين على شهادات معادلة لشهادة الثانوية العامة المصرية سواء من الشهادات العربية أو الأجنبية المسجلين على موقع تنسيق القبول بالجامعات المصرية على بوابة خدمات الحكومة الإلكترونية حتى أمس ٦ آلاف و٦٠١ طالب وطالبة، كما بلغ إجمالى المعاملات الخاصة بهم على الموقع ٨ آلاف و٩٣٦ معاملة ما بين إبداء رغبات وتعديل فى رغبات قام بتسجيلها الطلاب فى السابق.

من جانب آخر، ينتهى مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد، اليوم الثلاثاء من قبول أوراق الطلاب الحاصلين على دبلوم المدارس الثانوية التجارية، والزراعية «نظام الثلاث سنوات» المرحلة الثانية ونظائرهما بمجموع نسبته ٦٠% فأكثر، والتى استمرت لمدة أربعة أيام.

المصرى اليوم