المدرسة: هي مجسم مصغر لأكثر المعسكرات الأمريكية قساوة!!!



الطالب : هو المسكين ... المذلول.... والمضطهد من كل من حوله....



الطالب الناجح: هو الطالب الذي يتلقى تدريبا ً قاسيا ً حتى يحسن جميع أساليب الغش و ( مغاوزة المعلمين ) وبجميع أشكالها...!!!!!



الطالب الفاشل: هو الطالب الأول على صفه لولا وجود بقية الطلبة....



الطالب الفقير: عبقري زمانه, لكنه لا يستطيع اظهار عبقريته مستقبلا لانه لا يمتلك واسطة.....



الطالب الغني: الذي يشتري كل شيء , وحتى أسئلة الامتحان,, بالمال.... ويحصل مستقبلا ًعلى أعلى المراكز الادارية ودون أن يضر لمعرفة أن 1+1 = 2!!!!



المعلم: هي الضحية الأولى لمشاغبات الطلاب و( شعوذاتهم ) !!!



المعلمة: شخصية ذات وجهين..... أحيانا ً تكون ألطف من في الأكوان.....لكن أحيانا ً ..... ومعظم الأحيان... تكون مروضة الأسود الشرسة !!!!



المدير: هو فم ينطق بكلام يدخل في أذن الطالب ويخرج من الأخرى... لذا الاستماع لتعليماته مجرد مضيعة للوقت لأن حتى المعلمين لا يلتزمون بها!!!!!



المديرة: هي الوحيدة التي لا يكسر كلمتها إلا وزير التربية..... ولا تتعجب اذا رأيت المايكروفون يذوب من شدة قساوة كلامها !!!!



المرشد: هو الشخص الوحيد الذي يكون مستعدا ً لمساعدتك بمخالفة قوانين المدرسة ... وطبعا ً لأنه يحبك!!!!



المرشدة: هي الطف انسانة في الكون....لطفها لا يوصف...وهي كاتمة لكل أسرار الطلاب....من الطلاب في الابتدائية وحتى الاعدادية!!!!



الممرض: هو الشخص الذي يغمرك بمطهر الجروح!!!!! بينما الممرضة هي التي تغمر قلبك بالحنان!!..!!..!!



سائق الباص: هو الشخص المستعد لأن يقتل جميع الطلاب في الحافلة من أجل أن يلقن سائق أجرة درسا ً لأنه تجاوزه عند الاشارة...!!!!!



المعلمة المناوبة في الفسحة : هي المعلمة الأكثر استيائا ً وأقل حظا ً هذا اليوم... لماذا؟ لأنها ستتناول غدائها بينما تحل المشاكل في الفسحة التي تقع ما بين الطلبة!!!



مساعدة المديرة: هي شخصية قد لا تعرف اسمها...!!! كل ما تعرف عنها أن لها مكتب واسع بجانب مكتب المدير..... ولا تقلق... فسوف ترى مكتبها الجميل كلما خالفت القوانين.... لكن ثمن رؤية مكتبها غال !!!! وهو أنك ستتلقا توبيخا ً حادا ً من مدير المدرسة!!



( عاملة النظافة) : هي الوحيدة التي تدخل حمام المدرسة لتنظيفه !!!! لكنها ستسرع هاربة إلى الخارج من شدة قوة الرائحة المنبعثة منه , وهذا هو سبب عدم نظافة الحمامات في المدارس!!!!