احبتي في الله
احييكم بتحية الاسلام فأقول
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كل عام وانتم بخير بمناسبة شهر رمضان الكريم اعاده الله علينا بالخير واليمن والبركات
اللهم بلغنا رمضان ونحن في احسن حال
وارحمنا واغفر لنا واعتق رقابنا من النار
كيفكم احبتي في الله
بالطبع كلنا نستقبل الان شهر رمضان
ولكن هل رتبت ماذا ستفعل في هذا الشهر الكريم
كي تكون اقرب الى الله في هذا الشهر يجب ان تترك المعاصي اولا ثم تبدأ بالقيام بالطاعات
ولكن هل سألنا انفسنا مرة لم لشهر رمضان هذه المكانه العالية
((شهر رمضان الذي انزل فيه القراّن هدى للناس وبينات من الهدى والقراّن))
بل وكرم الله هذا الشهر فرفعه اكثر بتلك الليلة العظيمة الا وهي ليلة القدر
((ليلة القدر خير من الف شهر))
فماذا اعددت لرمضان
انا على علم بأن كثير منا لم يعدد له جيدا
وحتى اكون اكثر صدقا انا الاخرى لم اعدد له
ولكن لدي الخطة التي اسير عليها عسى ان يتقبل الله منا اجمعين
هل تريد ان تستغل شهر رمضان في الطاعات ولن يستغرق منك كثير من الوقت
اذن فلنبدأ بتنفيذ هذه الامساكية من الساعة الثانية عشر منتصف الليل
1_من المهم اولا ان تتيقن من فضل هذا الشهر العظيم والاجر الذي يمكن ان تتحصل عليه من ابسط الاعمال التي تقربك من الله
((مثل الذين ينفقون اموالهم في سبيل الله كمثل حبة انبتت سبع سنابل في كل سنبلة مائة حبة والله يضاعف لمن يشاء)).
2_لا اطلب منكم القيام بأثقل الاعمال لا فالامر متروك لك ولكن هل يمكنك ان تصلي ركعتين قيام ليل لا اكثر هل سيأخذ منك الكثير من المؤكد لا فلن يزيد ذلك عن عشر دقائق.
3_الحفاظ على صلاة الفجر ولنقل انها قد تأخذ منكم ربع ساعة والله ليس بكثير.
4_الحفاظ على اذكار الصباح والمساء والتي قد تأخذ نصف ساعة ربع ساعة لكل ذكر هل تعتقد انت ان هذا كثير.
5_على الاقل يجب ان نختم القراّن مرتين في هذا الشهر ولك حرية التصرف ولكن هذا يعني انه يجب قرائه جزئين من القراّن يوميا ولكن يجب ان تقرأ اول يوم اربعة لأنك لا تدري فربما لا يكون رمضان كاملا هذا العام وكم من الوقت ستستغرق فلنقل ساعة
6_حفظ ما لا يقل عن صفحة من القراّن يوميا هل ستأخذ منك الكثير قل ساعتين وانا متأكدة انها لن تستغرق اكثر من نصف ساعة.
7_المواظبة على صلاة التراويح والتي تبدأ من اليوم عقب صلاة العشاء لنقل انها تستغرق ثلاث ساعات باختلاف المساجد.
8_الاكثار من الدعاء والاستغفار.
9_الامتناع عن المفطرات ليلا ونهارا ولن احصيها فالحلال بيّن والحرام بيّن.
10_الحفاظ على الصلوات في مواعيدها مع الاكثار من صلاة الجماعة والمواظبة على ختم الصلاة.
عشر خطوات لن تأخذ منك الكثير بل ستضيف لك الكثير والكثير.
والان قولوا لي كم من الوقت استغرقنا في صنع هذه الاشياء
تقريبا سبع ساعات
من 24 ساعة يتبقى لك باقي اليوم
ساعد فيه المحتاج وتصدق وساعد والدك ووالدتك
هل رأيت ان الامر بسيطا وانا متيقنه انك ما ان تبدأ هذا العمل فانك ستستمر عليه ان شاء الله بل وستزيد من اعمالك
والله المستعان
اتمنى الا اكون قد اطلت عليكم والا اكون قد اثقلت عليكم
اللهم استعملنا ولا تستبدلنا
احبكم في الله