غالبا ما تحتاج المراءة الى تعلم بعض المهارات


عند دخولها المطبخ للحفاظ على المواد الغذائية الموجودة لديها بشكل سليم يمكنها من الاستفادة منها اكبر وقت ممكن، كما تحتاج إلى تعلم بعض الأمور التي تضفي على بيتها الجمال والحياة، وفيما يلي نقدم لك بعض النصائح المنزلية المفيدة .


بعض الأطعمة تكون قابلة للتلف بسرعة، إلا أن التعامل معها بشكل مناسب يجنبنا ذلك: فعلى سبيل المثال صلصة الطماطم.
إن أفضل طريقة لحفظ صلصة الطماطم بالثلاجة عدم تركها بالعبوة المعدنية ونقل ما يتبقى منها إلى عبوة زجاجية وإضافة بعض زيت الطعام إليها.


-أسهل طريقة لحفظ الخيار والحفاظ عليه طازجا ومتماسكا لأطول فترة ممكنة أن نضع قليلا من الماء البارد فى أناء واسع ثم يغرس الخيار به وهو متراص كأصابع المحشي مع مراعاة وضع الجذع مائلا للماء.


-لحفظ الخضروات يجب وضعها داخل الثلاجة في أكياس" ورقية " دون غسيلها وحفظها بأحد أرفف الثلاجة ومن ثم سحب الكمية المطلوبة وغسلها أولا بأول.


-عند تخزين البقوليات كالأرز أو العدس أو الفريك ، يتم وضعها في أكياس من القماش ، أما الكميات القليلة منها وباقي البهارات يتم حفظها في أكياس نظيفة في الدرج الأسفل بالثلاجة.

-لعمل وحفظ ورق العنب يغلى الماء المضاف إليه زيت الذرة أو الزيتون مع إسقاط ورق العنب فور غليان الماإطفاء شعلة البوتاجاز مع مراعاة ألا يظل ورق العنب بالماء أكثر من دقيقة واحدة حتى لا يتغير لونه ونكهته ، ثم يوضع في إناء به ماء بارد ثم يصفى ويحفظ في أواني زجاجية محكمة الغلق بداخلها ماء وملح.


- لحفظ الحليب نقوم بغليه أولاً ويترك حتى تهبط حرارته قليلا ، ثم يوضع في الثلاجة إذ أن عملية تركه فترة طويلة حتى يبرد تماما من شأنها أن تساعد على تكاثر البكتريا والعمل على نموها وهذا قد يسبب إسهال وغثيان أو الشعور بعدم الاتزان وهناك اعتقاد خاطئ بأن وضعه بالثلاجة ساخنا مباشرة سيذيب الثلج أو سيحرق الفريون.


- من أفضل الطرق لحفظ الجبنة البيضاء بالثلاجة ولضمان عـدم جفافها ، يتم غلى قليلا من الماء وتركه حتى يبرد ويضاف إليه قليلا من[/center] الخل والزيت وبعضا من حبات ثمار الفلفل الأخضر الحامي.

ء وبعد منقول........[/size]
[/color