تقرير الحملة للمدير صلاح

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخي الحبيب صلاح ، بداية أريد أن أعلم حضرتك أن الحملة سيكون مقرها الأساسي هذا المنتدى ومنتدى الداعية مصطفى حسني ، والحملة هناك بدأت الحمد لله بس بدون ركن خاص ولاقت نجاح كبير جداا ، واتفقت مع أعضاء من هناك انهم حييجوا يشتركوا معنا هنا في المنتدى لأجل هذه الحملة ، وفعلا ناس اشتركوا زي حازم مرعي ونور دربي وراجي الجنة ولمار ولسه في أعضاء تانيين حيشتركوا من هناك..

* ستتناول هذه الحملة باذن الله التركيز على أهمية التفوق والبراعة في العلوم الحياتية كالطب والهندسة والعلوم و الاقتصاد وغيرها من العلوم الهامة في حياتنا وباذن الله سوف أناقش شخصيا من طرفي في هذه الحملة عدة أمور تخص هذا الموضوع في اسلوب قصصي ممتع شبيه جدا باسلوب القصص في السلسلة التي كنت بدأتها ( نفسي أوصل للطريق الصح ) ، وسأوضح فيها

1- أهمية هذه العلوم في نهضة الأمم.

2- أهمية هذه العلوم في ديننا الاسلامي وهل هي فرض عين أو فرض كفاية .

3- هل يوجد تعارض بين التزام المسلم وتفوقه ونبوغه في الدراسة ، وهل الملتزم أو المسلم الفاشل في دراسته آثم أم هي حرية شخصية .

4- ابراز جميع جوانب التفوق والبراعة والنبوغ من تاريخنا الاسلامي .

5- تحليل واضح وصريح لما نحن فيه الان من تخلف وتأخر عن باقي الأمم .

6 - الطريق نحو استرجاع نهضتنا وعزتنا بين الأمم .


وغير ذلك من المواضيع التي باذن الله أرجو من الله أن تكون صحوة لشباب أمتنا الى سلوك طريق النهضة والعلم من مسلك ديني والتزامي وليس من مسلك شيوعي أو علماني ..


هذا هو أول قسم في الحملة ، وان شاء الله كل جزء من أجزاء هذه السلسلة سينزل في موضوع مستقل بتعليقاته من الأعضاء والزوار..

وبقية الأقسام ستكون :

2 - قسم الترحيب والاستضافة للأعضاء ، وفي هذا القسم سنستقبل الأعضاء الجدد ونعطيهم نبذه عن حملتنا وأهدافها وكيفيه اشتراكهم معنا ، وهذا القسم سيكون مسؤول عنه 2 من الأعضاء.

3- ( قسم مصابيح العلم ) هذا القسم سيكون موسوعة شاملة لكل علماء الحضارة الاسلامية من عهد النبي حتى الان بداية من القرن الأول الهجري حتى قرننا هذا ، وستكون هذه الموسوعة بمثابة تشجيع لنا كلنا على أن نقتدي بهم ، وسنقسم هذه الموسوعة الى علماء علم شرعي ، وعلماء طب ، وعلماء كيمياء ، وعلماء هندسة ....الخ ، وينذكر فيها كل شئ عن حياتهم مع التركيز على بعض الأمور الهامة كجهدهم في طلب العلم والعوائق التي واجهوها وأثر انجازاتهم واختراعاتهم في تقدم المسلمين ، وهذا سيكون قسم فرعي مهم..
سيتولى الاشراف على هذا الركن ( 3 أو 4 ) من الأعضاء .

4- قسم ( حضاراتنا الاسلامية ) نتناول مظاهر النهضة في دولنا الاسلامية وليست الدولة الأموية والعثمانية فقط ، بل كل دولة اسلامية نشأت من الصين للأندلس ، وفعلا نحن لا نعرف حقا الا القليل، وهذا أيضا سيكون قسم فرعي مهم..
سيتولى الاشراف عليه ( 3 أو 4 ) من الأعضاء

5- قسم( من القاع الى القمة ) ندرس جميع تجارب الأمم التي كانت متخلفة ومتأخرة ثم صعدت الى قمم الأمم ، ونحلل تلك التجربة ونستفيد منها كاليابان وماليزيا وأمريكا وغيرها من الامبراطوريات والدول العظمى كيف وصلت لذلك ، وهذا أيضا قسم فرعي .
سيتولى الاشراف عليه ( 3 أو 4 ) من الأعضاء

6- قسم (علماء صنعوا حضارة بلادهم) ،موسوعة لكل علماء الزمن ونبين فيها صبرهم وعزمهم على طلب العلم وكيف أثر ذلك على نهضة بلادهم، كاديسون ونيوتن واينشتين وغيرهم .
سيتولى الاشراف عليه ( 3 أو 4 ) من الأعضاء

7- قسم ( نحو المعالي ) موسوعة نضم فيها جميع الأعمال الأدبية والصوتيات والفيديوهات التي تشجع الطلبة على التقدم في حياتهم الدراسية وتخفيف العوائق النفسية عليهم .
سيتولى الاشراف عليه ( 2 أو 3 ) من الأعضاء

8- قسم ( تجاربنا الخاصة ) سنقوم بعمل موسوعة اسمها تجاربنا الخاصة ، فيها سنحكي انجازاتنا فمثلا من يحصل على تقدير في الجامعة أو برع في جانب معين من حياته يخطو بأمته به خطوة للأمام سيأتي ويقصه علينا في هذه الموسوعة كي يكون قدوة لغيره.
سيتولى الاشراف عليه والتنسيق ( 1 أ, 2 ) عضو

9- قسم ( نمي قدراتك ) هو قسم تنمية بشرية ولكن سننتقي من مواضيعها ما يخدم حملتنا.
سيتولى الاشراف عليه ( 2 أو 3 ) من الأعضاء


10 قسم القصص والمقالات المحفزة .
سيتولى الاشراف عليه ( 2 أو 3 ) من الأعضاء

هذه هي أقسام الحملة الأساسية التي سنبدأ بها وممكن خلال المشوار تزيد الأقسام ..


عدد الأعضاء حتى الان هنا في المنتدى (13)

1- عمر الغزالي
2- كليوباترا
3- نور الدرب
4- قلب المحيط
5- النغم الصامت
6- لؤلؤة النجع
7- حازم مرعي
8- أبرار
9- راجي الجنة
10- سندريلا الجنة
11- ميرو زينة
12- علي يا ويكا
13- نور دربي

وفيه ما لا يقل عن 5 من زملائي المقربين سيشتركوا معنا ، وعدد الأعضاء في منتدى مصطفى حسني وصل ل 50 وان شاء الله عدد كبير منهم حيشترك معانا هنه.



باذن الله الحملة ستسير على مرحلتين :


المرحلة الأولى وستمتد لسنه وهدفها تغيير قناعات عند أعضاء الحملة وزوارها وشحذ الهمم وصنع شخصيات قادرة على أن تغير من وضعها ووضع المجتمع حولها في هذا المجال..

المرحلة الثانية وستمتد لفترة كبيرة وهدفها أن ينشر أعضاء الحملة هذه القناعات والأفكار بين المجتمع وفي الوسط وخلالها سنقوم بعمل أشياء ملموسة على أرض الواقع ..[/size]