بسم الله الرحمن الرحيم
في هذا الدرس سوف نتعلم كيفية التعامل مع Martial داخل Maya و طريقة التعامل معها

بالضغط على Hyper Shade سوف يغير Maya وا جهة العرض كما هو موبين ومن هنا نستطيع البدء في التعامل مع Martial


من قا ئمة Martial يتم اختيار Create Materials عندما يتم الاختيار تتغير القا ئمة و نختار منها Surface في هذه القا ئمه سو ف نجد انوا ع Martial التى تريدها
هنا سوف نختار Phong

الان نريد وضع صورة على Martial سوف نذهب الى القائمة الرئيسيه Martial و نختار Create Texture ثم نختار 2d Texture و منها نختار بعده نقوم بختيار الملف المختار
نريد الان ان نجعل الصوره تظهر على Martial وهذا سوف يتم كالأتى

1- في المستطيل الذي تظهر فيه الصورة يوجد باسفلها ثلاث اسهم و ظيفتها كا التالي اول سهم و هو خاص بعملية الربط الداخلة و الثانى و هو الموشير الي اسفل خاص بعملية ربط Martial بالاشكال المرسومه

اما السهم الاخير فهو عكس السهم الاول فهو يتحكم بعملية الربط الخارجة

2 - سوف نختار السهم الموشير الخارج وهو السهم الاخير فتظهر قائمة اختيارات يتم منها اختيار الرابط الزي سوف يخرج فنختار مثلا Color بعد الاختيار نتحرك الى Martial التى تم عملها في الاول

ونضغط على السهم الخاص بعملية الربط الداخله وهو السهم الاول فتظهر قائمة يتم منها اختيار المكان الذي سوف توثر فيه الصوره و هذه القائمه ليست بغريبه لانها نفس القائمه الموجوده في 3dsmas في Material>maps

3- الخطوه الاخيره و فيها سوف نضع Material عل الشكل و هده الخطوه تتم بختيار السه الثانى و هو في المنتصف فتظه قائمة نختار منها Assigning select ******

ملاحظة لابد من اختيار ****** اولا





المصدر : الموقع العربي للجرافيكس
الكاتب :admin