أين تقع جزيرة موريس :


موريس جزيرة أستوائية رائعة الجمال ، تقع في المحيط الهندي على بعد 1800 كيلومتر من الساحل الشرقي لجنوب أفريقيا ،،وتمتاز سواحلها البالغ طولها تقريباً330 كيلومتر من الشواطي الرملية النظيفة ،هذا عن شواطئها البحرية ، أما المنطقة البرية فهي ترتفع لتشكل هضبة وسطى تحيط بها جبال يزيد أرتفاعها عن 800 متر عن سطح البحر .

والجميل في موريس أنها تلبي جميع أحلام الزوار ، فهي جزيرة أستوائية تتمتع بأجواء فريدة تجمع بين أشجار النخيل ومياة المحيط الزرقاء والشواطئ الرملية وحقول قصب السكر والطبيعة الساحرة والآجواء الباردة والآجواء المعتدلة والحارة..

موريس بالتحديد تقدم نفسها دائماً على أنها أكثر الجزر في المنطقة التي تمنح تسهيلات للسائحين, ومع الجنات الإستوائية المنتشرة على أرضها, يصبح الذهاب الى هناك صفقة لا تشعر بقيمتها إلا عندما تذهب اليها.

ورغم أن موريس أقرب جغرافياً الى افريقيا, إلا أنها متأثرة أكثر بروابط بريطانية وفرنسية وكذلك بالعمالة الهندية التي جاءت اليها أكثر من علاقتها الجغرافية بإفريقيا..


يعتبر شهر نوفمبر وديسمبر هي أشهر الصيف عندهم وهي أفضل شهور السنة في تلك الجزيرة وبشهادة سكانها ومناسبة لزيارتها ، وهي أكثرالشهور أزدحاماً من السياح ، وهذة الأشهر يعتبرها السكان أشهر الفواكة والخضروات والزهور وفي هذة الشهور تقل الأمطار لآن الأمطار قد تعيقك من الحركة فالطرق ضيقة وطبيعة الأرض بركانية إي موحلة في الأمطار مما يفسد عليك التنقلات والحركة .




أترككم مع الصور


ابرز ما يميز هذه الجزيرة الجميلة جدار المرجان المحيط بها.


















يلا انا عازمه كل اللى فى النجع على الجزيره دى (ما انها مش مأمكوا وانتوا تستاهلوا احسن من كده .......بجد بجد يعنى ...............)

بتكلم اكنها جزيره ابويا (يلا ايه رائيكوا
)