لمساعدتك على تعزيز ثقتك بنفسك , هناك بعض النقاط التي تساعدك و تحدث فرقا كبيرا في حياتك

1- لاتجعل الامور اسوأ مما هي عليه:

اذا حصل وتصرفت بطريقة احسست بالندم بعدها او شعرت انها لم تكن الطريقة المثلى في التعامل مع الموقف، لا تفكر كثيرا في تلويم نفسك بما حصل. فكر بطريقة صحيحة. فكر في الموضوع لترى ان كان من الممكن ان تتصرف بطريقة افضل وما هو التصرف الافضل. تعرف على خطأك واعترف به ومن ثم فكر في كيفية اصلاح الموقف بتعقل. المهم ان تعرف ان كل انسان يخطأ ولكن المهم هو الاستفادة من الخطأ ومحاولة تفاديه في المرات القادمه. خذ هذه الدروس من الموقف الذي ازعجك. لاتدخل في دوامة تلويم نفسك كثيرا لأن ذلك يجعل الامور اسوأ ويؤثر سلبا على ثقتك بنفسك.

2- لا تسمح للاخرين بأن يزيدوا الامور سوءا:


نتعرض جميعا الى الانتقادات في مراحل مختلفة من حياتنا. ينتقدنا البعض بطريقة لبقة لطيفة و البعض الاخر بطريقة قد تكون جارحة او مزعجة. ليس كل من ينتقدنا فهو لايحبنا او يريد احباطنا حتى ولو لم تكن طريقتهم صحيحة. فكثير من الانتقادات تهدف الى تطويرنا وتحسين اوضاعنا ولكن عليك ان تعرف ان لك عقل واحساس يجب ان تستخدمهم في التعرف على ما هو صحيح ومفيد من الانتقادات التي توجه اليك وما هو مضر وغير صحيح. الانتقاد الصحيح هو ذلك الانتقاد الذي يوجة الى الفعل وليس الشخص.
3- احمي نفسك:



تعلم كيف تحمي نفسك. اذا كنت عارفا بفنون حماية نفسك فهذا سوف يعزز ثقتك بنفسك.

4- اقرأ وتثقف:
العلم يصنع المعجزات والقوة في العلم. من يمتلك العلم هو من يستطيع السيطرة على نفسة وعلى مجريات اموره. حاول ان تقرأ وتتثقف في كل العلوم. فكلما قرأت وتثقفت كلما احسست بأنك انسان قوي ومطلع وهذا يعزز ثقتك بنفسك كثيرا. تذكر ان اول ما طلبه الله سبحانه وتعالى من الرسول الأعظم هو القراءه حينما قال له "اقرأ باسم ربك الذي خلق".



منقول