هل اقول الحقيقة لزوجي واخبره بكل شيء عن حياتي ؟



تتسال بعض الزوجات الجديدات. هل من الحب والاخلاص ان اخبره بكل شي عني وعن حياتي ؟؟هل اخبره بكل اسراري؟ بكل ما اعرفه؟؟
سؤال مهم جدا... لانه مرتبط في كثير من المشكلات فيما بعد.. الحقيقه .هي.لا لا
لا تخبريه بكل شي. مهما كان حبك له وصدقك معه فالله تعالى سبحانه لم يحل الكذب الا بثلاثة....
ومنهم ما بين الزوج وزوجته في بعض الامور، دعينا نرى بعض الامور التي وجد علما العلاقات الزوجيه ان البوح بها يمكن ان يسبب فجوة بين الزوجين:

# لا تخبريه بمساؤى اهلك وبالذات والديك ومشاكلهم .فهذا امر يحط من قدرك انت امامه كما ناه يجعله ينظر الى اههلك نظره سلبيه وقد يسبب سؤ العلاقه بينه وبين اهلك فيما بعد.

# لا تخبريه بما تقوله امك عنه من انتقادات او عن اهله او أي شئ يتعلق به وكذلك ما يقوله أي من افراد اسرتك...الا اذا كان ايجابيا وطيبا ....

# اذا سبق وحدثت لك مشكله استدعت العلاج النفسي مثلا ولم تخبريه بذلك قبل الزواج فان من الافضل الا تطلعيه على ذلك بعد الزواج لانه قد يربط بينها وبين تصرفاتك في بعض الظروف..

# انتبهي ان تخطئ وتخبريه انك كنت تحبين او معجبه بشخص ما قبله مهما كان هذا الحب عفيفا. فسيبقى في قلبه شي منك مهما حاولت اصلاح الوضع. وقد يؤدي به ذلك الى الشك احيانا.

# لا تخبريه ابدا بنظرتك السلبيه الى اهله مهما كانو بسطاء وجاملي قدر استطاعتك فلا تنتقدي امامه مستوى ملا بس اخوته او طريقه طبخ امه او تستهزئين باثاث منزلهم او طريقه تصرفهم.

# ايضا لا تخبريه ابدا بحقيقه مشاعرك اتجاه اهله فمهما كنتي لا تحبين اخته او لا تستلطفين خالته او تبغضين عمته راعي ان ان تكوني محترمه جدا حين تتحدثين عن مشاعرك اتجا اهله وتذكري كيف تحبين ان يتحدث عن اهله انت؟.

# لا تبدي حقيقه نظرتك الى مظهره او شكله فحتى لو لم تكوني معجبه مثلا بنوعيه شعره او انفه الكبير فليس من حسن العشره ان تخبريه برايك بصراحه جاملي وامتدحي مظهره لو لم تكوني صادقه فلهذا اثر كبري في تعزيز العلاقه بينكما.

# لا تخبريه بحقيقه خيبتك بالهديه التي احضرها اوبعدم اعجابك بما اشتراه مهما كان سيئا يمكن ان تعطيه بعض الملاحظات....

# واخيرا...لا تخبريه بحقيقه مشاعرك تجاهه ان لم تكن جيده..فلا تقولي انك لا تحبيه اذا كنت لا تحبينه فعلا بل جاملي ومثلي انك تحبينه فعلا بل جاملي ومثلي انك تحبينه وقد يأتي الحب بسبب المجامله سبحان الله ...

ايضا لا تصارحيه انك تجديه مملا او انك نادمه على الزواج به وغير ذلك من الكلام السلبي حتى لو كنت تشعرين بذلك فعلا.