جوز الهند صحي ويساعد على معالجة السكري




كشفت دراسة طبية أجراها باحثون من استراليا عن فوائد كبيرة تكمن في ثمار جوز الهند، وهي ربما المرة الأولى التي يكشف عن هذه الخواص والفوائد في ثمرة جوز الهند

حيث أفادت الدراسة أن زيت جوز الهند غني بمجموعة من الفوائد الصحية غير المعروفة والتي لم يتم تناولها كثيراً في الدراسات والبحوث السابقة.

وأكد الباحثون أن زيت جوز الهند يمكن أن يدخل في عدة استخدامات مفيدة ومنها مساعدته على منع مقاومة الأنسولين، وهي الحالة التي يتعرض لها الملايين من المصابين بمرض السكري وتسبب لهم معاناة كبيرة كون الأنسولين علاج رئيسي ضد مرض السكري.

وبينت الدراسة أيضاً أن هذه الخاصية التي يتمتع بها جوز الهند يجعله عنصراً فاعلاً ومهماً في معالجة مرض السكري الذي يفتك بالملايين حول العالم، ويعتبر من الأمراض القاتلة التي يستحيل علاجها بشكل جذري.

وأوضح الباحثون أن زيت جوز الهند متعدد الفوائد وفي مجالات مختلفة ولا تنحصر في مجال واحد، حيث أكدوا أن زيت جوز الهند يدخل في صناعة العديد من المواد الغذائية المهمة ومنها السمن الصناعي النباتي. وأضاف الباحثون أن النظام الغذائي الذي يعتمد على زيت جوز الهند كبديل للنظام الغذائي الذي يعتمد على دهن الخنزير، وهو النظام الذي يكثر إتباعه في عدد من الدول الغربية، هو أفضل للجسم وأكثر فائدة وخصوصاً في ما يخص الإصابة بمرض السكري ومقاومة مفعول الأنسولين في الجسم.

وخلصت الدراسة إلى أن زيت جوز الهند ليس دسماً ويحتوي على نسبة عالية من الدهون المشبعة كما كان الاعتقاد السائد، بل في الحقيقة هو يتكون من أحماض دهنية ذات سلاسل غذائية متوسطة، وهي تعتبر صحية أكثر من تلك الأحماض ذات السلاسل الغذائية الطويلة والتي تكثر في الدهون الحيوانية مثل دهن الخنزير والزبدة المشتقة من حليب الأبقار.