ظاهرة غريبة في الاردن:ارض تحرق كل من يدخلها ..قطيع اغنام احترق واختفى نهائيا

شهدت محافظة البلقاء في الأردن ظارهرة غريبة تم اكتشافها صدفة يوم الثلاثاء بعد احتراق قطيع من الأغنام كان يرعى عليها نتيجة لارتفاع كبير في درجات حرارة الأرض قدرها خبراء مختصون بأنها تزيد عن 400 درجة مئوية.


وتم اكتشاف الأمر عن طريق أحد الرعاة حين دخلت بعض أغنامه إلى هذه الأرض التي تبلغ مساحتها دونمين تقريبا في منطقة "الرميمين" وإذا بها تحترق بالكامل وتختفي نهائيا، وهو الأمر الذي أكده رجال الدفاع المدني بعد أن ألقوا علبة بلاستيكية ومجموعة أوراق على الأرض واحترقت تماما، كما احترق الجراف الحديدي الذي كان بحوزتهم أثناء محاولتهم جرف التربة وأخذ عينات منها.


ونفى خبراء في سلطة المصادر الطبيعية أن يكون سبب الأدخنة المتصاعدة هو وجود بركان خامل تحت الأرض، مرجين أن سبب تصاعد الأبخرة هو وجود كميات كبيرة من الماء وأنه حسب التحليل الأولي للظاهرة فإن السبب هو ارتفاع غاز الميثان وذلك بلقرب محطة التنقية من المنطقة الموجودة فيها هذه الأرض.



وتم تثبيت دورية شرطة وعزل القطعة بشريط فسفوري تحذيري لمنع اقتراب المواطنين منها حفاظا على سلامتهم وجرى إخلاء سكان المنطقة القريبة حفاظا على سلامتهم حيث أن المنطقة سهلية ذات تربة طينية حمراء .



وتم تشكيل لجنة من المحافظة وسلطة المصادر الطبيعية والمركز الجغرافي والجمعية العلمية الملكية والدفاع المدني لدراسة هذه الظاهرة غير المألوفة حيث سيتم اخذ عينات من تربة الارض لدراستها فنيا .



وقال عضو منطقة الرميمين في مجلس بلدية السلط الكبرى احمد الخرابشة ان الارض ارتفعت فيها درجة الحرارة واحترق كل ما حولها من الاعشاب والاشجار .



_________________________________________________