السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



ازيكم كلكم ياارب تكونوا بخير
ندخل في الموضوع

طبعا بعضنا سمع على جائزة نوبل اللى اخدها السنه دى الرئيس الامريكى اوباما


اللى مسمعش يسمع وياريت يحط رأيه
يمكن يعرفنا هو اخدها على اساس اية ؟؟؟؟

ودى شوية حاجات سرقاها من شوية مواقع
بتشوف حكاية فوز اوباما بجائزة نوبل وبتناقشها وياريت احنا كمان نناقشها مع بعض

ندخل في الجد بقي
أثار فوز الرئيس الأمريكي باراك أوباما بجائزة نوبل للسلام علامات الاستفهام في كثير من الأوساط العالمية، حيث يرى الكثيرون أن مدة حكمه للولايات المتحدة قصيرة ولا ترتقي للفوز بالجائزة..

صحيفة "كيهان" رأت أن منح أوباما الجائزة خطوة عجيبة من القائمين على منح الجائزة، وأبدت استغرابها حول مقاييس منح الجائزة، ورأت الصحيفة أن الرئيس الأمريكي لا يستحقها بسبب الحربين التي تقودهما الولايات المتحدة في أفغانستان والعراق، فضلاً عن الدعم الذي تقدمه للكيان الصهيوني في الأراضي المحتلة..

وطرحت الصحيفة العديد من التساؤلات عن السلام الذي حققه أوباما في العالم، قائلة هل حقق أوباما سلاماً في الشرق الأوسط؟ وهل قلل من آلام الشعب الفلسطيني الذي يعيش تحت نيران الاحتلال؟ وهل حقق السلم والأمن في العراق وأفغانستان؟

وفي ختام مقالها رأت الصحيفة أن منح أوباما الجائزة ما هو إلا تلميع لصورته مثل إسحاق رابين وشيمون بيريز ومناحم بيجين الذين حصلوا عليها من قبل.

من ناحية أخرى اعتبر الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد أن عملية مقايضة اليورانيوم المخصب بنسبة 3.5 في المائة من محطة نطنز الإيرانية مقابل يورانيوم مخصب بنسبة عشرين في المائة من دول أجنبية بادرة حسن نية لإزالة أوجه اللبس والغموض بشأن البرنامج النووي لبلاده، ويعد اختبارا للدخول في تعاون مثمر وبنّاء مع القوى العالمية.

وحذّر نجاد من أن أي نوع من الإخفاق في المحادثات مع الدول الست الكبرى أو تجديد محتمل للعقوبات ضد طهران، مشيرا إلى أن ذلك سيضر الدول الكبرى أكثر من طهران.

وجدير بالذكر أن وفداً إيرانياً سيجتمع يوم 19 أكتوبر الحالي في فيينا مع ممثلين من الولايات المتحدة وروسيا وفرنسا؛ لبحث تبادل لليورانيوم المخصب المنخفض بمثيله من المادة الانشطارية عالية التخصيب من دول أخرى.

هذا وقد ذكرت وكالة أنباء مهر الإيرانية أن إيران قادرة على تدمير صواريخ كروز، ونقلت الوكالة عن محمد ميقاتي -قائد مقر عمليات خاتم الأنبياء للدفاع الجوي- قوله بأن إيران تمكنت من إضافة عشرات المنظومات الصاروخية الجديدة؛ مثل المنظومات الصاروخية أرض - جو وأنظمة الرادار بترددات متطورة ومنظومات جمع المعلومات والاتصالات متعددة الطبقات التي لها قابلية على رصد ومواجهة وتدمير صواريخ كروز.

وأضاف ميقاتي في تصريحاته للوكالة أن القوات المسلحة الإيرانية قادرة أيضاً على منافسة المنظومات الحديثة في العالم.


وبكده نبقي خلصنا الموضوع
noraaaam