اعلنت مصادر صحفية امريكية ان منفذ اطلاق النار على قاعدة عسكرية في 'فورت هود' في تكساس، الذي ادى لقتل 12 عسكريا واصابة 31 بجروح خطيرة، في ساعة متأخرة من مساء أمس الخميس، طبيب مقدسي فلسطيني الاصل، ووضعه الصحي مستقر الان بعد اصابته بعدة رصاصات.


من هو؟نضال مالك حسن، ميجور في الجيش الامريكي يبلغ من العمر 39 عاما، من مواليد الولايات المتحدة لوالدين فلسطينيين من احدى قرى مدينة القدس، عاشوا في فرجينيا، والتحق بالجيش الامريكي بعد انهاء دراسته الثانوية وارسله الجيش الى الكلية الطبية حيث تابع دراسته وتخصص في مجال الطب النفسي، وقد عالج جنود امريكيين خدموا في كل من العراق وافغانستان.


ونقلت صحيفة واشنطن بوست الامريكية ان حسن مسلم يمارس دينه ويحضر صلاة الجمعة في مركز والتر ريد الطبي التابع للجيش الامريكي.
ونقل حسن مؤخرا الى قاعدة فورت هود في تكساس، وكان من المقرر ان ينقل قريبا الى العراق.


وقالت مصادر صحفية ان نضال استخدم مسدسين، احدهما نصف آلي في إطلاق النار العشوائي وهو ما أدى لارتفاع عدد الضحايا والمصابين، وتمنع قواعد الجيش الأمريكي العسكريين من حمل أسلحة محشوة بالذخيرة الحية إلا بغرض التدريبات العسكرية.

وتعتبر فورت هود أكبر القواعد العسكرية الأمريكية حيث تضم 40 ألفا من العسكريين الأمريكيين وهي اشبه بمدينة صغيرة يبلغ عدد المتواجدين فيها خلال النهار حوالي 80 ألف شخص.

وقد عمل في مركز وولتر ريد الطبي لتأهيل العسكريين الأمريكيين العائدين من مناطق القتال لمدة ست سنوات، وأن الجيش كان على وشك إرساله إلى العراق.