مشاكل بشرة العينين وكيفية علاجها؟


البشرة تحت العينين رقيقة جدا ورفيعة، وقد تعاني هذه المنطقة من عدة مشاكل قد تقلل من جمالها وسحرها، ولكن لكل مشكله حل.
ونحن نساعدك في معرفة أسباب هذه المشاكل وأيضا طرق حلها:


أولا: انتفاخ الجفون:

تتراكم السوائل تحت العينين لأسباب متعددة من بينها الأرق أو كثره النوم، خاصة في غرفه تفتقد التهوية الجيدة.
كما تتورم العينان وتحمران لدى المعانين من الحساسية، كالربو، التهاب الربيع، حساسية الأنف الدائم، أو الحساسية من أكل معين.

والحل البسيط لهذه العملية هو مكعب ثلج لفيه في منديل أو قطعه قماش، ثم ضعيه حول العينين وسوف يزول الانتفاخ ويخف الألم، ولو كان لديك وقت للاستلقاء، كسري بعض الثلج ولفيه في منديل وضعيه فوق عينيك لمدة طويلة.

واستخدمي التدليك عن طريق الضربات الخفيفة بأصبعين اليد السبابة والوسطى، لمساعده النظام اللمفاوي على تحريك السوائل الزائدة بعيدا عن منطقه العين، وذلك بواسطة أطراف إصبعيك، اضربي منطقه تحت العين ضربات سريعة وخفيفة منتقلة من الداخل إلى الزاوية الخارجية للعين وبالعكس.

لأن سبب تكون الانتفاخ تحت العين بشدة في الصباح، هو أن السوائل تتراكم ليلا وتصرف تدريجيا أثناء النهار، وتنشيط هذه العملية يتم بممارسة الرياضة.

ثانيا: العينين الحساستين

لو عانت عينيك من الضبابية والاحمرار، فقد تكون حساسة تجاه المستحضرات والماكياج.

ولعلاج ذلك اختاري بدقه المستحضرات المركبة خصيصا لكي لا تثير الحساسية، وابحثي عن التي تنص تعليمات بعلبتها على أنها مضادة للحساسية، أو خالية من العطور أو مختبرة في عيادات طب العيون.
وخففي إلى أقصى حد من ماكياج العيون باستثناء القليل من الماسكرا، وأزيلي الماكياج برقة ونعومة.

ثالثا: الدوائر الغامقة

وهذه مشكله نعاني منها جميعا من وقت لآخر بسبب التعب، وللتخلص منها لابد أن تنامي أكثر فأنت تحتاجين إلى ثمان ساعات يوميا، واستخدمي الماكياج المموه، ولا تنسي أن تأكلي كثيرا من الفواكه الطازجة، وقللي من فترة جلوسك أمام التلفزيون أو الكمبيوتر، وارتدي نظارات شمسية بنوعية جيده تكون بمرشحات لأشعة "يو، في إيه"، ومارسي التمارين الرياضية بانتظام.