غيري حميتك الغذائية واشعري بالسعادة!





الأكل الصحي لا يعني التضحية بالكثير من الأطعمة التي تحبينها، طالما تحافظين على الاعتدال كقاعدة. هناك العديد من الأطعمة الصحّية واللذيذة، لكن لعثور على هذه الأطعمة والقيام بالتغيير الأولي هي الخطوة الأكثر صعوبة. تذكّري بأنّه يمكن أن تكوني سعيدة بنفسك فقط إذا شعرت بالارتياح.

• راجعي حميتك الغذائية. اكتبي ما تأكلينه خلال الأسبوع على ورقة، ثم قومي بوضع خط على الأطعمة الدسمة، غير الصحية، أو الوجبات السريعة. تذكري بأن الأطعمة المصنعة، والملونة، والسريعة ليست أطعمة بالمعنى الحقيقي. وتذكري بأن الاعتدال في تناول الطعام هو المفتاح لتحقيق وجبات صحية.

• ابحثي عن الأطعمة الصحية. عندما تذهبي للتسوق، فكري في الممرات التي تقومين بالتوقف عندها والتبضع منها. هل تحتوي على الكثير من الدهون، السكريات، النشويات. ما المدة التي تقضينها في منطقة الخضار والفاكهة؟ إذا كانت المدة التي تقضينها هناك قصيرة فهذا يعني بأنك تتناولين أطعمة غير صحية.

الآن عودي إلى منطقة الخضار والفواكه، وتأكدي من أنك أخذت كمية لعمل سلطة طبيعية طازجة تحتوي على جميع أنواع الأعشاب والخضار المتوفرة، تأكدي أيضا من أنك أخذت كمية فاكهة لعمل سلة متنوعة من الفواكه المحلية والمستوردة، فهي تحتوي على كميات مختلفة ومتنوعة من الفيتامينات والمواد المضادة للتأكسد التي تحمي جسمك.

• استثمري في كتب الطبخ الصحي. لا تعرفين كيف تعدي سلطة خضار صحية، قومي بشراء كتب إعداد الطعام الصحية وتعلمي. هناك العديد من المكتب الأجنبية والمترجمة في الأسواق.

• اشربي الكثير من الماء. لماذا ننسى الماء مع أنه أصل كل الطعام. في كل مرة تقومين فيها بالذهاب إلى المطبخ

• ذكري نفسك بتناول كوب من الماء. وعندما تتذكرين تناولي كوبان لأنك قد تنسي أحيانا شرب الماء لاحقا!!

• تناولي الطعام مع الأصدقاء. لا تتناولي طعامك لوحدك. لان هذا يعني المزيد من الطعام لك! خصصي وقتا لتناول الطعام مع الأصدقاء أو العائلة وهكذا ستضطرين لمشاركة طعامك، وستأكلين اقل.

النصائح:
الأكل الصحي يعني حياة صحية. ولأن جسمك يحتاج الأكسجين النقي لحرق الطعام، فأنت بحاجة للتمارين المنتظمة كل يوم.