قد تتصل بك صديقة لتخبرك أنها قادمة لزيارتك مع اثنتين من صديقاتها خلال نصف ساعة ، الأمر الذي يدفعك لفقدان أعصابك أثناء محاولتك تجهيز منزلك في هذا الوقت الضيق ليبدو جاهزاً لاستقبال الضيوف.


إليك بعض الملحوظات التي قد تساعدك في الإسراع بتجهيز المنزل في أسرع وقت:


1 - تفقدي هندامك وتسريحة شعرك ومكياجك، إذ أول أمر يلحظه الضيوف هو شكلك وليس غرفه جلوسك.

2 - حاولي إغلاق الأبواب، حيث أن إغلاق أبواب الغرف التي لن تستعمليها أثناء الزيارة سوف يوفر عليك الوقت الذي ستقضينه في ترتيبها.

3 - استخدمي أحد الأكياس الكبيرة لجمع كل ما هو غير ضروري في الغرفة التي ستقومين باستقبال الضيوف فيها، لكن تأكدي من وضع الكيس في مكان لا يراه الضيوف.

4 - حاولي مسح الغبار والأتربة الموجودة في الغرفة التي سوف تقومين فيها باستقبال الضيوف.

5 - قومي بترتيب الأثاث وإعادة ترتيب الوسائد الموجودة على المقاعد.

6- تأكدي من نظافة الحمام، قومي بالتأكد من نظافة المغسلة و من وجود صابون و قومي بوضع مناشف نظيفة.

7- إذا كان لديك المزيد من الوقت قومي بكنس الغرفة التي ستقضين فيها معظم الوقت مع ضيوفك.

8- قومي بالتأكد من نظافة المطبخ لأن احتمال أن يتبعك الضيوف إلى المطبخ كبير.

9- قومي برش معطر الجو في أنحاء البيت لان ذلك يعطي شعوراً بالنظافة في كل أنحاء المنزل.



ومن جانب آخر وجدت دراسة أسترالية صينية، أن ممارسة نشاط بدني معتدل مثل الأعمال المنزلية يقلص مخاطر الإصابة بسرطان المبيض وان الفائدة تكون اكبر كلما استمر النشاط لفترة أطول.

وقال بينز كولن بينز الباحث بجامعة بيرث كيرتن "إذا قامت المرأة بالأعمال المنزلية لعشرين دقيقة فقط في الأسبوع .. فلن يجدي ذلك كثيرا. لكن إذا استمرت لثلاث أو أربع ساعات في اليوم فانه سيكون نشاطا كبيرا وسيزيد الحماية من سرطان المبيض"..


ليس هذا وحسب بل إليك ما أوصت به إحدى الدراسات فيما يخص العمل المنزلي.. إذا عانيت الاكتئاب والشعور بالإحباط والضيق فلا تعيشي أسيرة لغذائك أو للعقاقير النفسية المختلفة، بل استخدمي أدوات التنظيف المنزلية في تنظيف منزلك حتى تصل إلى درجة الحد الأقصى.


وان شاء الله تستفيدون