كيف تتغلب على نقاط ضعفك؟
عليك ألا تخجل من ضعفك أو تلوم نفسك على انفعالاتك أو تُسرف في تعذيب نفسك على كل تصرف خاطئ يصدر منك، فأنت بشر وعليك تأمل قوله تعالى
(قُلْ يَا عِبَادِي الَّذِينَ أَسْرَفُوا عَلَى أَنْفُسِهِمْ لا تَقْنَطُوا مِنْ رَحْمَةِ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ جَمِيعاً إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ (53)) - سورة الزمر
لاتعطِ أي موقفًا حجماً أكبر من حجمه واهتماما اكثر ممايستحق وإلا انتابك القلق وفقدت قدرتك على التعامل مع الواقع بحجمه الطبيعي، فالمبالغه والتهويل في المشاكل والأزمات التي تواجهنا يجعلنا فريسه سهله للقلق وعدم التمكن من حلها بصوره صحيحه.
لا تجلس مكتوف الايدي ...اذكر الله دائما ولا تغفل.. واتل القرآن بتدبر وتعقل.. اسع لمحبة الناس..وللخير اعمل.. فكر في الأفضل فقط..واعمل..وتوقع الأفضل..
احمد الله دوما على كل خير.. واشكره على أن فضلك على الغير.. ولا تقنط من رحمته ولا تنس فضله،فهو القادر على أن يغير الحال،وهو على كـــل شـئ قديــــر..
عش كل لحظات يومك قبل الفوات.. وأعدّ نفسك للأخرى قبل الممات.. ولا تحزن لماض فات , ولا تغتم لمستقبل آت.. ليس لنا من الماضي سوى الاعتبار.. وليس علينا أن نكون للمستقبل بانتظار، فإن القدر محتوم .. ولن ينفع نفسك اللوم.. بل اسع واجتهد واعمل وتفائل.. وتعلم وطور نفسك بتواصل.. واسعد وبث السعادة من حولك.. ومن أزال الحزن عن غيره،كان بينه وبين الحزن حائل .
كن مبتسم الروح في كل الأحوال.. ولا تنس أخاك من السؤال.. واجعل لكل من تعرف قيمته، ستكون بذلك في الأعين قمةً في الجمال،فهذا لدى كل الناس غاية النوال.. سافر و حب العالم من حولك.. اخرج وتعلم واستمتع .. انظر وتفكر وتأمل.

ولا تنسَ أن تكون نيتك خالصة لله ...

النفس تبكى على الدنيا وقد علمت ... أن السعادة فيها ترك ما فيها
لا دار للمرء بعد الموت يسكنها ...إلا التي كان قبل الموت بانيها
فإن بناها بخير طاب مسكنه ...وإن بناها بشر خاب بانيه

أعجبنى فاحببت نقله لكم