قال حسام حسن إنه يتمنى إضافة جديد لنادى الزمالك وجماهيره من خلال منصبه الجديد كمدير فنى للفريق، مضيفاً أن له كل الشرف أن يتعامل مع كيان كبير مثل الزمالك الذى قضى به 4 سنوات فى مشواره الكروى توازى 100 سنة، وأضاف خلال مداخلة تليفونية من دبى مع برنامج "ستاد مصر" على قناة مودرن أنه على ثقة كبيرة بأن يعيد الزمالك لسابق عهده كأحد الفرق الكبرى نظراً لكونه يضم مجموعة من أحسن اللاعبين المتواجدين حالياً على الساحة المصرية.

وأوضح حسام أن قرار تعيينه جاء من خلال مكالمة تليفونية تلقاها من حازم إمام عضو مجلس الإدارة للحصول على رأيه بشأن تدريب الفريق، وأكمل أنه أبلغ حازم إمام أنه يرحب بتدريب الزمالك فى أى وقت كابن من أبناء مصر والزمالك، وإذا كان الزمالك وجماهيره فى حاجة لى فلن أتأخر عنهم.

وعن ظروف الفريق الحالية، قال حسام حسن إن عناصر النجاح متوفرة ولكن يبقى سوى التنظيم داخل الملعب وزيادة مساحة الثقة بين اللاعبين وجهازهم الفنى.

ورفض حسام التعليق على باقى أعضاء الجهاز المعاون له فى الوقت الحالى، لحين الجلوس مع مجلس الإدارة ومناقشة الأمر، مضيفاً أنه سيكون متواجدا فى تدريب الفريق صباح غد الاثنين، نظراً لضيق الوقت بين مباراتى الزمالك أمام الحرس والأهلى يومى 3 و 8 ديسمبر المقبل.