أكد اخصائياً التغذية سامي زهير البدر في حديث له في وكالة الأنباء الكويتية ( كونا ) أهمية الحرص على تناول الأطفال لجميع المواد الغذائية التي تحتوي على العناصر الغذائية الضرورية للنمو الجسدي والعقلي وخاصة لدي أطفال الروضة وطلبة المرحلة الابتدائية ...
وتعاني الأمهات من صعوبة توفير نمط غذائي معين لأطفالهن يمدهم بالطاقة اللازمة وتلجأ معظمهن إلى خبراء وأطباء تغذية لوضع برنامج غذائي للطفل وهناك دراسة نشرتها مؤخراً مجلة ( صحة الأطفال ) تناولت خمسة أنواع من الأطعمة تساعد إضافتها إلى وجبات الأطفال الغذائية في زيادة نسبة ذكائهم وحيويتهم ..
زبدة الفستق ..
حيث تحتوي على الدهون المسؤولة عن زيادة النمو الذهني والمهارات الإدراكية لدى الطفل ..
الحليب كامل الدسم ..
الغني بالأحماض الدهنية والكولسترول في المرتبة الثانية وخاصة للأطفال الذين لم يتجاوزوا السنتين حيث تؤكد الدراسة على ان الكولسترول ضروري للأطفال في هذه المرحلة لدوره في بناء وتنشيط الخلايا العصبية والدماغية ، كما يساعد في عزل خلايا الدماغ وبالتالي يقلل وجود الدورات القصيرة في وظائف الإتصال ويعد البيض هو العنصر الثالث المطلوب توفره في وجبات الأطفال وذلك لغناه بالكولسترول والبروتينات والعناصر الغذائية الضرورية للنمو مثل مادة الكولين الشبيهة بفيتامين ( ب) ، والتي أثبتت معظم الدراسات قدرتها على تحسين التعلم والذاكرة ..
كما تضيف الدراسة إلى العناصر الثلاثة الأسماك وخاصة أسماك التونة الغنية بالأحماض الدهنية متعددة الإشباع من نوع (أوميجا-3) التي تتواجد في خلايا الدماغ بصورة طبيعية وهي ضرورية لسلامة العقل والجسم .
اللحوم الحمراء ..
والتي تحتوي على على كميات من الحديد والبروتينات والألياف والفيتامينات وخاصة فيتامين
( ب-12) ..

ومن المعروف ان وجبة الأطفال ( الفطور) لها اهمية كبيرة في تغذية الأطفال ، وذلك تساعد على التركيز واليقظة ...، حيث تحتوي على عنصر البروتين وتشكيلة من الفواكهة لإحتوائها على الفيتامينات الضرورية للجسم ...