لأننا في فصل الشتاء قد يحتاج الشعر إلى معاملة خاصة جداً لعدم تعرضه إلى الجفاف ، أو أن يصبح مهوشاً أو أن يتعرض للقشور، لذا نقدم إليكِ بعض النصائح للعناية بشعرك عناية سليمة خلال فصل ا
لشتاء :

- يجب قص أطراف الشعر للتخلص من أماكن الجفاف والتقصف، التي سببتها شمس الصيف الحارة ، واستعملي شامبو مرطباً مناسباً لشعرك.

- قد يترك جو الشتاء شعرك بلا لمعة، ولا حياة، مهوشاً، أو ملبداً، ويعلل خبراء الشعر ذلك بأن فروة الرأس تكون باردة لسوء الدورة الدموية ، أيضاً ارتداء أغطية الرأس قد يسبب تلبك الشعر ويتركه بلا حياة ومسطحاً، لذلك لا بأس من استعمال وسائل تجميل الشعر .

- أيضاً يصبح الشعر مهوشاً لا لمعة فيه، بسبب الجو الرطب البارد، لذلك يجب استعمال "السيرم" المناسب له بعد غسله ، وعند تصفيفه ، ليعيد إليه اللمعة المفقودة، وتجنبي استعمال فرشاة الشعر البلاستيك أو ذات الشعر النايلون، واستعملي فرشاة مصنوعة من الخشب وذات الشعر الطبيعي ورشي بعض "الاسبراي" على الفرشاة أيضاً.

- أحياناً تسبب التدفئة المركزية الجفاف الشديد للشعر والبشرة معاً ، ولترطيب الجو المحيط بك في البيت أو العمل ، ضعي إناء به ماء بجانب جهاز التدفئة لتلطيف جو الحجرة، ولا تنسي إضافة بضع نقاط الزيوت المعطرة إلى الماء لتعطير جو الحجرة في نفس الوقت.