لكى تجعلى ماكياجك المعتاد ملائماً للون شعرك الجديد مع محافظتك على إطلالتك الطبيعية ، كان للجمال هذا اللقاء مع خبيرة الماكياج اللبنانية باتريسيا ريغا لإرشادك إلى الخطوات التى ين
بغى أن تتبعيها لتحقيق ذلك . ركزت باتريسيا خلال شرحها ، على ماكياج العينين لأنه الأصعب والأهم حسب قولها ، وقد اختارت لذلك ثلاثة من ظلال العينين الفاتحة الترابية لمظهر طبيعى . استخدمت ريغا الأسفنجة لمد ظلال العينين مع تجنب تكثيف اللون بل وضع كميات ضئيلة منه إلى أن تصل إلى اللون المطلوب . تمد ريغا اللون الفاتح أولاً على كل الجفن واللون الوسط فى محجر العين ، أما اللون الداكن فتضعه فى اتجاه عظمة الحاجب ثم تضيف فوق الظلال الثلاثة القليل من المسحوق الملمع مع التركيز تحت الحاجبين . وستلاحظين الفرق بعد الانتهاء من ماكياج العينين ، فالماكياج يجعلهما تبدوان أكبر حجماً وأكثر تحديداً وجاذبية . فى السابق كان من الممكن أن يتطلب منك تنفيذ هذا الماكياج وقتاً طويلاً وكنت تتجنبين تنفيذه ، ولكن اليوم وبفضل الخطوات التى قدمتها خبيرة الماكياج صار فى إمكانك تنفيذ هذا الماكياج الباهر فى دقائق معدودة دون تلطيخ كل الوجه ومع اختيار المستحضرات التى تلزمك فقط .

همسات صغيرة لمكياج ناجح :

- كرسى نصف وقت وضع الماكياج لمد أساس الماكياج والذى يشمل خافى الهالات وكريم الأساس والبودرة ، مع ضرورة اختيارك ألواناً تلائم سحنتك وشعرك . فينبغى على الشقراء لكى تحصل على إطلالة متألقة أن تختار ألواناً دافئة لا تبهتها ، أما السمراء فيستحسن أن تستخدم أساساً مشرقاً من أجل مظهر مشرق ونضر.
- اهتمى بحاجبيك كثيراً إذا كان شعرك داكن اللون ، فتنسيقهما وتحديدهما بقلم تخطيط الحاجبين ضرورياً لكى ينسجما تماماً مع الشعر الداكن .
- يعتبر أحمر الشفاه الهادىء هو الأنسب لإطلالة جذابة وتنصح بأن يتم التركيز على ماكياج العينين . وفى إمكانك حتى ولو كنت لا تستخدمين إلا ملمع الشفتين لتزيين شفتيك أن تستعينى بقلم تحديد الشفتين من لون الشفتين الطبيعى لتصحيح شكلهما .
- استعينى بماسكارا تركيبتها عادية وتجنبى الكثيف منها لكى تتحكمى فى الكمية واللمسة الأخيرة.
- إذا كنت تريدين الحصول على نظرات حادة ، استخدمى ماسكارا باللون الأسود . ولإطلالة طبيعية تنصحك ريغا باستعمال ماسكارا بنية اللون .
-
استعينى ببودرة الخدين لتلوين وجنتيك ومنحهما مظهراً مشرقاً وإطلالة طبيعية خصوصاً إذا كان لون شعرك فاتحاً .
استعينى بمجموعة مستحضرات الماكياج من شانيل Chanel وكريستيان ديور Christian Dior أو غيرلان Guerlain أو ماكس فاكتور Max Factor أو نيفيا Nivea حسب ميزانيتك .

لعبة الماكياج

تهوى الكثيرات جمع أكبر كمية ممكنة من مستحضرات الماكياج الباهرة بنتائجها وألوانها . ولكن هناك العديد من هذه المستحضرات يصعب استعمالها ، إنطلاقاً من هذا المبدأ لجأنا إلى خبير الماكياج علاء التونسي الذى شرح لنا بعض أسرار المهنة .
يشير علاء إلى ضرورة تنظيف الوجه بمستحضر التنظيف ثم مسحه بالسائل المنشط قبل البدء بوضع الماكياج . فتنظيف الوجه يمهد البشرة لكى تمتص المرطب ويعمل على تهدئتها . أول خطوة يبدأ بها علاء الماكياج عادة هو وضع كريم الأساس بدقة لكى يمنح البشرة مظهراً متناسقاً وخالياً من الشوائب . وهو يستعين لهذه الغاية بفرشاة خاصة بدلاً من الأسفنجة التى تمتص كمية كبيرة من كريم الأساس ثم يملسه بأطراف أصابعة . ثم يقوم بتزيين العينين بما يتلاءم وشكلهما . قد تشعرين من تعدد المستحضرات التى استعملها علاء بأن ماكياجك كثيفاً جداً إلا أنك ستلاحظين حين تنظرين فى المرآة عكس ذلك تماماً .
أفكار مفيدة من خبير الماكياج علاء التونسي:
- لتغطية متساوية ومثالية استعينى بكريم الأساس الداكن لإخفاء الشوائب والأساس الفاتح لإبراز التفاصيل الجميلة .
- يشدد خبير التجميل علاء التونسي على ضرورة بدء الماكياج من العينين ثم الشفتين لكى تتحكمى فى درجة اللون تماماً .
- انثرى البودرة على العينين لتثبيت الماكياج وتفادى تكتله .
- كما ينصح بنثر البودرة الحرة على الوجه ثم بودرة الخدين بفرشاة كبيرة على الوجنتين إنطلاقاً من جهة ...
بفرشاة كبيرة على الوجنتين إنطلاقاً من جهة الأنف فى اتجاه خط الشعر ، للحصول على تورد طبيعى بدلاً من المصطنع .
- فى إمكانك تزيين شفتيك بأحمر الشفاه من الألوان الترابية وال
بنفسجية إذا كنت شقراء ، واستعينى بالأحمر والزهرى إذا كنت سمراء . بمعنى آخر ، استخدمى لوناً يناقض لون بشرتك لكى لا يبهتها .
- حددى شفتيك بقلم تخطيط الشفتين لكى لا يسيل أحمر الشفاه .
- امزجى جيداً قلم تخطيط الشفتين لتفادى بروزه غير المرغوب .
- عالجى بشرتك الجافة قبل البدء بالماكياج عبر تقشيرها لكى لا يتكتل الماكياج .
- تعتبر البودرة الحرة سر ثبات الماكياج طويلاً ، لذا ننصحك بنثرها على كل الوجه إن كنت تريدين لماكياجك أن يدوم . ولكن يجب أن تنفضى حوالى تسعين فى المئة من البودرة عن الفرشاة ثم تضعى كمية إضافية إذا اضطررت ، فيستحسن تفادى الكمية الزائدة إذ لا يمكنك إزالتها عن وجهك .
اختارى الماكياج ومستحضرات العناية بالبشرة من شانيل Chanel أو جيفنشى Givenchy أو لوريال L’oreal أو لانكوم Lancome .