ماكياج العيون الدخانية بتحديد يشبه عيون النجمة اللبنانية الجميلة هيفاء وهبي هو أحدث لوك لهذا الشتاء وأيضا لوك مناسب لسهرات العيد. تعرفي على طريقة رسم عينيك مثل هيفاء وهبي باتباع الخط
وات التالية والتي ستمنحك عيونا دخانية باللون الأسود لكن يمكنك أيضا ابتكارها باللون البني أو الرمادي أو الأحمر الداكن أو الأخضر الغامق.

المستحضرات التي ستحتاجينها:

قلم تحديد عيون أسود . احرصي على يكون سنه حاد.
آي لاينر سائل وفرشاة. كلما كان الآي لاينر ثقيلا كلما كان أفضل.
فرشاة ظل جفون رفيعة وعريضة.
ظل جفون داكن. لا تختاري الألوان المطفية لأنها تكون ثقيلة جدا أو اللامعة التي يصعب التعامل معها وتسبب أخطاء في الماكياج.
ظل جفون لامع لتستخدميه تحت الحاجب مباشرة، لا تختاري نوعا بجزيئات براقة.
قلم لتحديد الحواجب اختاري البني الداكن أو الرمادي الداكن بدلا من الأسود.
مجعد الرموش.
ماسكارا سوداء من نوع جيد لا يسبب التصاق الرموش ببعضها.

خطوات رسم العين:
1- ضعي كريم الأساس على وجهك كله والكونسيلر ( خافي العيوب) على المناطق التي تحتاجه مثل الزوايا الداخلية للعين وجانبي الأنف. ثم ضعي قليلا من البودرة السائبة على منطقة العينين.
2- بقلم تحديد العين ارسمي خطا لتحديد العين يبدأ من الداخل للخارج على أن يكون أعرض كلما اتجهنا للخارج واحرصي على أن يكون قريبا من الرموش. قومي بتحديد العين من أسفل على أن يكون خط التحديد السفلي ملتصقا بخط التحديد العلوي من الزاوية الداخلية للعين.
3- بفرشاة ظل الجفون ضعي اللون الداكن فوق خط التحديد أي بدءا من الرموش وحتى ثنية الجفن. احرصي على أن يكون ظل الجفون مضبوط الشكل من الجانبين.
4- ضعي اللون اللامع تحت الحواجب مباشرة وحتى ثنية الجفن. يمكنك استخدام الأبيض اللامع أو البيج.
5- استخدمي قلم الحواجب لضبط شكلها مع رسم العين.
6- قومي بتجعيد الرموش أولا قبل وضع طبقة أولى من الماسكارا، احرصي على أن تكون الطبقة الأولى خفيفة كي لا تفسد ماكياج العين ثم انتظري حتى تجف تماما قبل وضع طبقة الماسكارا الثانية.