تأهل منتخب مصر الأولمبي لدورة الألعاب الأفريقية بعد فوزه على أثيوبيا 4-0 في إطار مباراة العودة للتصفيات المؤهلة لدورة الألعاب التي ستقام في الجزائر، في المباراة التي أقيمت عصر الأحد في استاد المكس بالأسكندرية

أحرز هدف السبق كريم ذكري في الدقيقة 8 وجاء عبد الله السعيد في الدقيقة 40 من الشوط الأول ليعزز نتيجة فريقه،كما تمكن عمرو الحلواني من إحراز الهدف الثالث في الدقيقة 19 من الشوط الثاني.

وأخيرا أحرز محمد محمد رجب الشهير بريعو الهدف الرابع والأخير في الدقيقة 38 من الشوط الثاني .

بدأ الشوط الأول باستحواذ من قبل المنتخب الاوليمبي المصري قابله دفاع صلب من نظيره الأثيوبي،حاول احمد المحمدي اختراق دفاعات أثيوبيا بتسديده صاروخيه من خارج منطقة الجزاء مرت بجوار القائم لتخرج ضربه مرمي .

تمكن كريم ذكري من إحراز الهدف الأول لمنتخب مصر في الدقيقة 8 من الشوط الأول بتسديدة راسية من داخل منطقة الجزاء عن طريق تمريره احمد المحمدي عجز حارس أثيوبيا من التصدي لها.

حاول احمد عبد الظاهر إحراز هدف التعزيز للمنتخب بتسديد كرة من داخل منطقة الجزاء "باك ورد" في الدقيقة 11 من الشوط الأول حلوة لكن بعيده عن المرمي وتخرج ضربه مرمي.

وتتوالي الهجمات الخطرة لمنتخب مصر الأوليمبي من تمريره احمد المحمدي لأحمد عبد الظاهر الذي قام بالتسديد لكن بجوار القائم ضربه مرمي.

تكرر سيناريو هدف كريم ذكري مع احمد عبد الظاهر لكن لم يستغله الاستغلال الأمثل في إحراز الهدف فقد قام احمد المحمدي بتمرير كره عرضيه في العمق على رأس احمد عبد الظاهر لكنها تقلش وتخرج ضربه مرمي في الدقيقة 23 من الشوط الأول.

حاول منتخب إثيوبيا إحراز هدف التعادل بهجمة كانت الأخطر لهم بالمباراة من ضربه ركنية على قدم مهاجم منتخب أثيوبيا الذي قام بالتسديد من خارج منطقة الجزاء مرت بجوار القائم ضربه مرمي في الدقيقة 25 من الشوط الأول.

شهد الشوط الأول إنذار لكريم ذكري في الدقيقة 35 من الشوط الأول نتيجة الخشونة باللعب.

تمكن عبد الله السعيد من إحراز هدف التعزيز للمنتخب في الدقيقة 40 من الشوط الأول من ضربه جزاء عجز الحارس سامسون من التصدي لها وقد احتسبها الحكم لعرقلة اللاعب الأثيوبي أداني جيرمان لأحمد سمير فرج داخل منطقة الجزاء .

أطلق حكم المباراة الليبي جمال امباية صافره نهاية الشوط الأول عقب احتساب دقيقتين وقت بدل ضائع معلنا تقدم المنتخب المصري الأوليمبي على نظيره الأثيوبي بهدفين مقابل لاشيء.

أفننح الأوليمبي المصري الشوط الثاني بهجمة خطرة عن طريق احمد المحمدي من تسديدة صاروخيه ارتطمت بالعارضة وخرجت ضربه مرمي ،كما أضاع احمد عبد الظاهر الهدف الثالث بتسديدة علت العارضة من انفراده بالحارس سامسون في الدقيقة 5 من الشوط الثاني.

قام اسيو مازي لاعب منتخب اثيوبا بالتسديد من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 13 من الشوط الثاني تمكن أمير توفيق حارس مرمي منتخب الأوليمبي من التصدي لها وتحويلها لركنية.

تمكن عمرو الحلواني عقب هجمات احمد المحمدي وعبد الله السعيد وريعو من إحراز الهدف الثالث للأوليمبي بتسديدة جميلة بعد تخطي مدافعي اثيوبيا معتمدا على مهاراته الفردية في الدقيقة 19 من الشوط الثاني .

تألق حارس منتخب أثيوبيا في التصدي لهجمة مزدوجة قام ريعو خلالها بالتسديد من داخل منطقة الجزاء عقب تسديدة الحلواني كادا أن يحرزا من خلالها الهدف الرابع في الدقيقة 20 الشوط الثاني .

استغل ريعو النقص العددي بصفوف اثيوبيا نتيجة طرد اللاعب بيجاسيو في احراز الهدف الرابع من انفراده بالحارس سامسون في الدقيقة 38 من الشوط الثاني.

أطلق حكم المباراة صافره نهايه الشوط الثاني والمباراه عقب احتساب أربع دقائق وقت بدل ضائع معلنا فوز منتخب مصر الاوليمبي على نظيره الاثيوبي بأربعة أهداف مقابل لا شيء


لمشاهدة الهدف الثاني اضغط هنا http://www.yallakora.com/goals/dsl/EGY-ETH--02.WMV

لمشاهدة الهدف الثالث اضغط هنا http://www.yallakora.com/goals/dsl/EGY-ETH--03.WMV

لمشاهدة الهدف الرابع اضغط هنا http://www.yallakora.com/goals/dsl/EGY_ETH--04.WMV