بسم الله الرحمن الرحيم

اللهم صل وسلم على محمد وال محمد


السمك يقوي الذاكرة ويحارب الاكتئاب


أوضحت دراسات جديدة أجريت بفرنسا أن الأسماك بأنواعها المختلفة لها أثر فعال على المخ، لاحتوائها على الفوسفور الذي يعمل على تطوير الخلايا العصبية في المخ.


وقد كشفت الدراسات أن الأطفال الذين يتناولون الأسماك بصفة منتظمة يزداد استيعابهم للمعلومات، ويحققون نتائج قياسية في الامتحانات، حيث إن تناول الأسماك يجعلهم اكثر ذكاء من الآخرين. وينصح العلماء بتناول الأسماك مرتين في الأسبوع على الأقل بصفة خاصة بالنسبة للأطفال، وذلك لتنمية الخلايا العصبية في المخ.


كذلك أثبتت دراسة أجريت في نيوزلندا، أن الإكثار من تناول الأسماك يمكن أن يساعد الأشخاص الذين يعانون من الإحباط، وقال الباحثون، إن نيوزيلندا كانت واحدة من أعلى الدول في معدلات الإحباط الشديد ومن أقل الدول من حيث معدل الفرد في استهلاك الأسماك في العالم،وأضافوا أن بحثنا اظهر أن هناك علاقة قوية بين تناول الأسماك والصحة النفسية.




كما، اكتشف باحثون بريطانيون أن الأسماك أكثر فاعلية من كثير من الأدوية الشهيرة لمحاربة الاكتئاب لدى الإنسان‏، وقال الباحثون إنهم اكتشفوا أن أسماك السلمون والتونة والماكريل وغيرها من الأنواع التي يتم تعليبها‏,، عادة مصحوبة بالزيت تحتوي على دهون صحية تعرف باسم‏ أحماض دهنية أساسية‏ تساعد على تحقيق الاستقرار في الحالة النفسية والمزاجية والتخلص من مرض العصر.


دمتم بخير