1- عن أمير المؤمنين (ع) : إذا وسوس الشيطان إلى أحدكم فليتعوذ بالله ، وليقل : آمنت بالله وبرسوله مخلصا له الدين . {الخصال}.

2- لضيق القلب : يقرأ سبعة عشر يو
ما " ألم نشرح "إلى آخره كل يوم مرتين: مرة بالغداة ومرة بالعشاء {مكارم الأخلاق} .

3- عن النبي (ص) إن الشيطان اثنان : شيطان الجن ، ويبعد بلا حول ولاقوة إلا بالله العلي العظيم ، وشيطان الإنس ويبعد بالصلاة على النبي وآله .{طب الأئمة}.

3- دخل رجل إلى أبي عبد الله (ع) وقد عرض له خبل فقال له أبو عبد الله (ع) : ادع بهذا الدعاء إذا أويت إلى فراشك " بسم الله وبالله آمنت بالله ، وكفرت بالطاغوت اللهم احفظني في منامي ويقظتي ، أعوذ بعزة الله وجلاله ، مما أجد وأحذر " قال الرجل : ففعلته فعوفيت بإذن الله تعالى . {طب الأئمة}.



دعاء يخاف منه الشيطان

اللهم انك سلطت علينا عدوا عليما بعيوبنا - يرانا هو وقبيلة من حيث لانراهم اللهم أيسه منا كما آيستـه من رحمتك وقنطه منا كما قنطـته من عـفوك -

وباعــد بيننا وبينه كما باعـدت
بينه وبين رحمتك وجنتك بسم الله الرحمن الرحيم لا اله الا الله رب السموات السبع ورب العرش العظيم.

دعاء لتيئيس الشيطان

بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ورد في الأثر عن الإمام محمد بن واسع أنه كان يدعو الله كل يوم بدعاء خاص ؛فجاءه شيطان وقال له:

يا إمام أعاهدك أني لن أ
وسوس لك أبداً ولن آتيك ولن آمرك بمعصية ولكن! بشرط : ألا تدعو الله بهذا الدعاء ولا تعلمه لأحد.

فقال له الإمام كلا - سأعلمه لكل من قابلت .. . وافعل ما شئت!! هل تريد معرفه هذا الدعاء ؟؟؟؟

كان يدعو فيقول : { اللهم انكـ سلطت علينا عدواً عليماً بعيوبنا - يرانا هو وقبيله من حيث لانراهم -- اللهم آيسه منا كما آيستـه من رحمتكـ وقنـِّـطه منا كما قنَّـطـته من عـفوكـ -- وباعــد بيننا وبينه كما باعـدت بينه وبين رحمتكـ وجنتكـ }

منقول