بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يؤسفني في هذا المكان أن أكتب عن موضوع قد لا يروق للبعض كون الموضوع عن مسابقة تافهة وهي مسابقة ملكة جمال الـ(...) ، طبعا أنا لم أحدد ملكة جمال أي دولة لأن القصد في هذا الموضوع التعميم على كل المسابقات.

لم يحالفني الحظ (أو حالفني) بأن أرى كل تلك المسابقات ولكن في بعض الأحيان أكون متواجدا أمام التلفاز أثناء رؤية الأهل لهذه المسابقة التافهة التي لا أجد لها سببا أبدا سوى "شئ في نفس يعقوب" من قبل الذين اخترعوها!!

ما فائدة هذه المسابقة؟ ما الداعي لها؟ من هم مشاهديها؟ وعلى أي أساس يتم التقييم؟ أسئلة كثيرة لا أجد لها إجابة مقنعة رغم أنني حاولت ولكن دون جدوى. قد أكون وجدت البعض ولكني لم أفلح في الآخر.

المهم.. ما أريد تسليط الضوء عليه في هذا الموضوع هو أنني دائما أرى الفائزة تكون أقل جمالا من البقية!! كيف؟؟ لا أعلم ولكن حسب رؤيتي لبعض تلك المسابقات هذا ما وجدته ، ولذلك فقد اضطررت لكتابة هذا الموضوع.

أعلم بأن البعض سوف يقول (إن من أساسيات الاختيار بأن تكون المرأة جميلة ومثقفة و..الخ من تلك الأمور) ، أعلم ذلك ولكن اليست المسابقة تحت مسمى "ملكة الجمال"؟ إذن يجب أن يكون الجمال هو الأساس في الاختيار وليست الأمور الأخرى التي يبحثون عنها. ولذلك أرى لو أن يتم تغيير مسمى المسابقة من (ملكة الجمال) إلى (ملكة الكمال) لأنهم لا يبحثون فقط عن الجمال إنما يبحثون عن الكمال في كل شئ ابتداء من الجمال ومرورا بالذكاء والأناقة والثقافة وانتهاء باللباقة وسرعة البديهة في الإجابة..الخ

أرجو أن لا أكون قد أطلت عليكم في هذا الموضوع ولكن أحب أن أعرف رأيكم فيه فأرجو أن لا تبخلوا بإدلاء دلوكم فيه دون المجاملة.