نجح فريق الإسماعيلي في هزيمة ضيفه أجيسايا بستة أهداف مقابل هدف وحيد في مباراة العودة التي أقيمت باستاد الإسماعيلية في إطار منافسات الدور الـ16 لبطولة الكونفدرالية الأفريقية.

أحرز أهداف الإسماعيلي عمر جمال في الدقيقة 13و81، محمد محسن أبوجرشة في الدقيقة 28 و41، وسيد معوض في الدقيقة 42،84، فيما أحرز لالينا هدف أجيسايا الوحيد.

الشوط الأول:
بدأت أحداث الشوط الأول بضغط هجومي للنادي الإسماعيلي الذي كاد أن يحقق التعادل مبكرا في الدقيقة 7 بإنفراده لحمص ومحمد أبوجريشة الذي سدد الكرة ليخرجها نيابو مدافع أجيسايا من على خط المرمى.

واستمر الضغط الهجومي للإسماعيلي الذي قابله إعتماد اجيسايا على مصيدة التسلل والهجمات المرتدة.

وفي الدقيقة 14 نجح النجم الصاعد عمر جمال لاعب الإسماعيلي في إحراز الهدف الأول للإسماعيلي بعد عرضية رائعة من الجانب الأيمن لأحمد الجمل يشتتها الدفاع الإيسايي لتصل لجمال داخل منطقة الجزاء فيسدده قوية بالمقص يمين حارس المرمى.

وكاد دولايمبين لاعب اجيسايا في إدراك التعادل في الدقيقة 16 بخطاء من دفاع الإسماعيلي يوصل له الكرة خارج منطقة الجزاء يسددها قوية وتصدها العارضة.

وفي الدقيقة 28 ينجح محمد محسن أبوجريشة في إحراز التقدم للإسماعيلي بعد عرضية من أحمد الجمل تصل لابوجريشة يمن المرمى الذي سددها قوية في الزاوية البعيدة.

وتوالى الضغط الهجومي للإسماعيلي ووقوعه في مصيدة التسلل حتى نجح محمد أبوجريشة في إحراز هدف الإسماعيلي الثالث بمتابعة كرة سددهاسيد معوض وصدها حارس المرمى ليسددها أبوجريشة ليصدها مرة أخرى حارس المرمى لترتفع ويرتقي لها أبوجريشة ويسكنها الشباك في الدقيقة 41 .

ولا تمر دقيقة حتى يرفع حمص كرة لسيد معوض الذي اخترق الدفاع دون الوقوع في التسلل لينفرد بحارس المرمى ويسددها يمين الحارس الذي خرج لمواجهته.

ثم يصاب النجم أحمد الجمل بعد إلتحامه بأحد لاعبي اجيسايا ليتم تغييره ونزول عبدالله الشحات محله ويخرج الجمل على إثر الإصابة بسيارة إسعاف خارج الإستاد.

وفي الدقيقة 44 يتألق عامر شفيع حارس مرمى الإسماعيلي وينقذ المرمى من تسديدة قوية لتسيوري فلونسوري لاعب اجيسايا من داخل منطقة الجزاء.

الشوط الثاني:
فيما جاءت بداية احداث الشوط الثاني ضغطا هجوميا أيضا من لاعبي الإسماعيلي لكن مع إهدار للعديد من الفرص السهلة، وكاد إيفان أبوتريه في إحراز هدف لأجيسايا في الدقيقة 14 بتسديدة قوية لولا تألق عامر شفيع.

واستمر إهدار لاعبوا الإسماعيلي للفرص في مقابل فرص قليلة وخطيرة لاجيسايا حتى ينجح عمر جمال في إحراز الهدف الخامس بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء يسكنها الشباك يمين حارس المرمى.

ولا تمر ثلاث دقائق حتى ينجح سيد معوض في استلام كرة عرضية من عمر جمال الذي راواغ بمهارة ومرر لمعوض لينطلق ويسدد ويحرز الهدف السادس والأخير للإسماعيلي.

فيما تمكن لاعبوا أجاسيا من حفظ ماء الوجه بإحراز هدف وحيد في الدقيقة 82 من ضربة جزاء نتجت عن إلتحام قوي من شفيع حارس المرمى بلولا دمبي نفذا لالينا محرزا الهدف.

يذكر أن الإسماعيلي كان قد تعادل 2-2 في مباراة الذهاب بمدغشقر.

بذلك الفوز يصعد اللإسماعيلي لدور الثمانية لكاس الكونفدرالية الأفريقية.