صور من خلال مجهر الكتروني يجعل للخلايا البشرية شكل غير المتعارف عليه وستبدو لكم كلوحة فنية مرسومة بدقة لايملك صنعها أوخلقها أحد سوى الخالق 15 صوره نادرة لخلايا الجسم البشري لم تشاهدوها قبل الآن وبدقة عالية وثلاثية الأبعاد ملونة باستخدام المجهر الكتروني الذي يستخدم شعاع من الالكترونات عالية الطاقة لمسح الصور من السطوح بدقة عالية . قام Max Knoll وهو أول شخص قام بعمل هذا النوع من الصور العالية الوضوح عام 1935 ومن خلال هذه الصور ستقوم برحلة اكتشاف الذات والتي ستبدأ من خلايا دماغك مرورا بصدرك انتهاء بأمعاء البطن سترى الخلايا السرطانية و ستشاهد ما يحدث عند التقاء السائل المنوي بالبويضة و لأول مرة ترى نفسك بطريقة مختلفة عن السابق.

*
خلايا الدم الحمراء :


تبدو كالحلوى التي يتناولها الأطفال ولكنها في الحقيقة أكثر أنواع خلايا الدم في جسم الإنسان شكلها مقعر مهمتها صعبة تتجلى بحمل الأوكسجين لكافة أنحاء الجسم ويكون عددها اكبر ضمن أجسام الأشخاص الذين يعيشون في الجبال لقلة الأوكسجين في المرتفعات.




*
تقصف نهاية الشعرة عند الإنسان :


إن وضع واستعمال الكريم والجل والشامبو مع البلسم ومساحيق العناية بالشعر يمكن أن يقيكم من أن يحصل معكم كما حصل للشعرة في هذه الصورة لنهاية شعرة بشرية متقصفة وغير طبيعية كما يراها المجهر الإلكتروني.




*
الخلايا العصبية الدماغية :


100 بليون من الخلايا العصبية ضمن دماغك ان الخلايا التي تدعى Purkinje هي الأكبر وتقوم بإدارة والتنسيق مع القشرة الدماغية ضد أمراض المناعة الذاتية والطفرات الوراثية والأمراض العصبية وأمراض التوحد وتقوم المحاليل المخدرة مثل الكحول والليثيوم بعرقلة عمل هذه الخلايا.





*
الخلايا الشعرية في الأذن :


نظرة وصورة داخلية لأذن الانسان والتي تحتوي على هذه الشعيرات المسؤولة عن ميكانيكية السمع عن طريق تمايلها وإهتزازها مما يسبب نقل الصوت عبرها حيث تقوم بإيصال الصوت إلى دماغنا .





*
الأوعية الدموية الخارجة من العصب البصري :


صورة رائعة للخلايا العصبية الخارجة من العين إلى الدماغ ليقوم دماغنا بتفسيرها ويمكنكم رؤية التجمع الأسود في الوسط هو النقطة العمياء والتي لا يوجد فيها أعصاب بصرية ولايمكن الابصار منها.





*
براعم التذوق في اللسان :


يحتوي لسان الإنسان 10.000 برعم ذوقي مسؤوله عن إحساسنا بالطعوم منها براعم مهمتها الاحساس بالطعوم الحامضة و منها عن الطعوم المرة و منها عن الطعوم المالحة و منها عن الطعوم الحلوة وتتوزع هذه الحليمات الذوقية على كامل اللسان من الاعلى وتتوزع بطريقة متناسقة على اللسان ضمن فم الانسان.





*
بلاك الأسنان :


فرشاة الأسنان وضرورتها هكذا يبدو السن وهذه صورة للطبقة التي تتجمع على الأسنان بعد تناول الطعام.





*
تخثر الدم أو تجلطه:


صورة لتجلط دموي والصورة تظهر بوضوح كريات الدم الحمراء وهي تتجمع وتتماسك لتمنع النزيف وبينها شبكات حتى تغلق الجرح أما الشيء الأبيض في الوسط فهو كريه بيضاء.





*
الفيولي في الرئة :


صورة لتجاويف الفيولى وهي المنطقة التي تتم فيها مبادلة الغازات مع الدم في جسم الانسان.





*
خلايا سرطانية في الرئة :


هذه صورة لرئة وتحتوي على خلايا سرطانية وهي تتناقض مع الصورة السابقة للرئة السليمة.




*
زغيبات الأمعاء الدقيقة :


يتم امتصاص الطعام ضمنها وان دققتم جيدا سترون بقايا طعام عالقة ضمن احد التلافيف.





*
البويضة البشرية مع خلايا الإكليلية :


الشبكة الأرجوانية الخارجية هي لحماية البويضة وبنفس الوقت هي مصيدة ومغناطيس تقوم بجذب للحيوانات المنوية إليها ليتم الإلقاح.





*
الحيوانات المنوية الموجودة على سطح البويضة البشرية :


وصورة للحيوانات المنوية وهي تحاول اختراق البويضة لايفلح الا حيوان منوي واحد في الاختراق ويتكون بعد ذلك الجنين البشري .





*
الأجنة البشرية والحيوانات المنوية :


يبدوا أن العالم في حالة حرب ، ولكن هذه الصورة في الواقع بعد مرور خمسة أيا م على إخصاب البويضة مع بعض من السائل المنوي مازال حولها.





*
صورة ملونة لجنين بشري تم إخصاب البويضة منذ ستة أيام :


وتبدأ دورة الحياة من جديد جنين بشري جديد وخلق جديد مزروع في بطانة الرحم وسبحان الله
.





سبحان الله

منقول