لوقف نمو الشعر


1- انقعي ترمس في ماء لمدة 6 ساعات ثم خذي الماء واحتفظي به في الثلاجة وادهني منه على يديك ورجليك وكل مكان تريدينه خالياً من الشعر... واستمري على ذلك لمدة 3 أسابيع يومياً.

2- أستخدم نبات السعد، نأخذ 3 من مسحوق النبات وتضاف اليها لتر ماء وترفع على النار الى أن تغلي ثم تترك لتنقع لمدة ربع ساعة ثم توضع على الجسم كغسل بعد ازالة الشعر لمدة 6 أيام متواصلة من كل شهر.

3- خذي زيت زيتون وادهنيه على جسمك تلاحظين أن الشعر نموه يتأخر ويمكن يطلع شعر بس خفيف، الشعر اذا كان غليظاً من نوعه بيطلع ضعيف جداً.


وصفات لمنع ظهور الحبوب والاحمرار والتطهير:

1- الماء البارد + الملح بنسبة ملعقة ملح لـ3 ملاعق ماء لمدة 5 دقائق ثم شطفه بالماء.

2- بعد ما تنتهين من الحلاوة دلكي جلدك بالليمون واتركيه فترة لكن ضعي الليمون قبل ما تغسلين يدك.

3- يخلط قليل من الماء مع بودرة التلك ( بودرة الاطفال) ثم يعمل منه عجينة لينة. وتوضع على المكان المنزوع منه الشعر... ثم تترك حتى تجف وتغسل. هذا القناع يخفف من الاحمرار والحساسية الناتجة عن نزع الشعر.

4- النشاء وماء الورد وقليل من الليمون، يوضع على الجسم بعد الحلاوة حلو ما يهيج البشرة.

5- لتتخلصي من مشكلة تحسس واحمرار بشرتك بعد ازالة الشعر الزائد من الوجه إملئي وعاء بمقدار وافر من الثلج واضيفي اليه 4 أكواب من الحليب السائل ثم غطسي قطعة من القطن في هذا المسحوق وضعي طبقة من السائل على المناطق المتحسسة التي تعاني الاحمرار واتركيها لتجف ثم ضعي طبقة أخرى بعد 15 دقيقة وكرري العملية مرتين لتعود بشرتك الى حالتها الطبيعية السابقة.

6- واذا قامت بإزالة الشعر من الاماكن الحساسة بالشفرة (الموس) وظهرت لديك حساسية قومي بملء إناء حتى ربع بالماء ثم اذيبي فيه حبتي أسبرين.. مع اضافة نقطة من الجلسرين اليهما.. ثم مرري هذا المزيج على الاماكن الملتهبة.. وسيزول الالتهاب بإذن الله لما للأسبرين من فوائد في مقاومة الالتهاب.