صنع تروس الدبابة


ترجم بواسطة ميزو

صاحب الدرس هو
(Sven van Zoelen)







1: عمل قطعة المسار للدبابة


, أوّلاً نحتاج لعمل قطعة المسار . سنعمل للدّرس قطاع مسار أساسيّ لدبّابة

بسم الله لنبدأ: . اذهب إلى المنظر perspetive و اعمل صندوق بالقياسات التي في الصورة التالية .



اضغط على الصندوق للآن نقرة يمنى بالماوس .
الآن اذهب إلى اختيار convert to و من القائمة اختر editable poly اختر المضلعات المظهرة في الصورة التالية.



الآن اضغط الزّرّ الصّغير بجانب extrude و من الخيارات التى ستظهر ضع 15 وضغط على ok.



.الجانب الآخر للصنوق اختر المضلّعات المعاكسة ( انظر للصورة التالية ) و أيضًا اصنع نفس الخطوة السابقة .



الان اختر اداه التحريك و بعد ذلك اختر من خيارات الـeditable poly خيار vertex ( النقاط ) ثم حاول تحريك الالنقاط حتى تحصل على الصورة التي في الاسفل في المشهد top



الان اختر من نفس قائمة editable poly خيار polygons و بعد ذلك اختر المنطقتين المختارة في الصورة ثم اختر الصندوق الصغير بجانب زرbevel واكتب الارقام التي في الصورة التالية مع ملاحظة انك تختارها من المشهد bottom وليس top .



الان اصنع صندوق اخر بالمكان الذي تشاهده في الصورة و المقايس التي في الصورة ثم اضغط عليه بالزر اليمين و اختر convert to و من ثم اختر editable poly.



الان اذهب الى خيارات editable poly و اختر منها polygon بعد ذلك اختر السطح العلوي للصندوق و اذهب الى المربع الذي بجانب الزرextrude و من ثم ضع المقايس التي في الصورة.



ايضا اذهب الى vertex و حدد النقاط التالية و حاول تحريكها الى ان تصل الى الصورة التالية .



يجب ان يكون اخر ثاني صندوق صنعناه في المكان الذي تراه في الصورة بالضبط



بعد ذلك اعمل له attach مع الصندوق الاول لكي يكونوا مجسم واحد


يتبع