سيدتي.. الاسواق تملئها المغريات.. ولكن دعينا لا ننجرف ورائها ونختار ما تفرض علينا، بل نختار ما يناسبنا لنظهر جمالنا ونشرقه بالالوان الجميلة التي تناسبه، فلنبدأ مثلاَ باختيار احمر الشفاه، فان كنت صاحبة احدى هذه البشرات عليك باختيار الالوان:


البشره النضره: إذا كانت بشرتك صافيه ونضره، عليك بإستعمال اللون الوردى فهو يضفي على وجهك أشراقة جميلة.
البشره العاديه: ننصحك بإستخدام أحمر الشفاه باللون الذهبي او اللمع ليجعل بشرتك لامعه، وننصحك ايضا بتجنب أحمر الشفاه بالألوان الباهته لأنها ستجعل وجهك شاحباً.
البشره المرهقه: إذا كانت بشرتك مرهقه وبها مناطق داكنة ننصحك بإستخدام أحمر شفاه باللون البرتقالي أواللون العنابي الداكن وتجنبي اللون الوردي لأنه سيبدو مصطنعاً على بشرتك.
البشره السمراء: اذا كانت لديك بشرة سمراء ننصحك بإختيار أحمر الشفاه باللون الأحمر الداكن وأن تتجنبي درجات الألوان الفاتحة عن درجات لون بشرتك لأنها ممكن ان تجعله باهت.


نصائح أحمر الشفاة
- إستعملي قلم تحديد الشفاه بلون قريب للون بشرتك وليس قريب للون أحمر الشفاه حتى لو كان أحمر الشفاه بلون لامع وقوي فهذا يعطي شكلاً طبيعياً ولا يترك شكلاً دائرياً حول شفاهك.
- إنّ أكثر المناطق التى تحتاج إلى تحديد في شفاهك هي غالباً أعلى وأسفل منحني الشفاه.
- لا تحددي بقلم تحديد الشفاه كل زوايا ومنحنيات شفاتك فهذا يجعل وجهك متجهم.


نصائح لتجنب مشاكل أحمر الشفاة
- تجنبي أن يختلط احمر الشفاه بأسنانك، فقط عليك أن تلعقي أسنانك بلسانك قبل أن تضعي أحمر الشفاه، ومن الممكن أيضا أن تقومي بشد شفاهك بأصابعك ثم تملأيها بأحمر الشفاه ثم تقومين بتنظيف الزوائد بمنديل قبل أن يختلط بأسنانك.
- لتتجنبي أن يطبع أحمر الشفاه على الخدود عند تقبيلك لأحد ننصحك بأن تقومي بطبع قبله على بطن يديك حتى تطبع الكمية الزائدة من أحمر الشفاه عن حاجة بشرتك مما يجنبك ذلك أثناء تقبيل أحد.
- لتتجنبي أن يعلق أحمر الشفاه بفنجان القهوة قربي شفاهك من حامل الفنجان (يدك) وضعيه بين شفتيك ليمتص أحمر الشفاه الزائد عن حاجة بشرتك ثم أبدأي بعد ذلك بالشرب من الفنجان.